عمان - غدير محمود

أعرب رئيس وفد مملكة البحرين فهد السيد عن "سعادته بالمشاركة في اللقاء الخامس عشر لشباب العواصم العربية الذي استضافته العاصمة الأردنية عمّان واستمر لمدة أسبوع والذي أقيم تحت شعار "دور الشباب العربي في الأمن والسلام العالمي" وبالتعاون مع جامعة الدول العربية".

وأضاف السيد الذي مثل وزارة شؤون الشباب والرياضة في البحرين في تصريح لـ"الوطن"، "لقد قام الوفد البحريني بمشاركة فاعلة في اللقاء من خلال اللقاءات والتواصل مع الأخوة وفود الشباب العرب، وقدم موجزاً عن النهضة التي تشهدها البحرين في الكثير من المجالات، كما قام أعضاء الوفد ضمن الوفود العربية بزيارة العديد من المنشآت السياحية والرياضية الأردنية، كما التقى الوفد مع عدد من المسؤولين الرسميين الأردنيين وعدد من المسؤولين في الحركة الرياضية والشبابية".

وشارك الوفد البحريني في نهاية الحفل الختامي بمعرض المنتجات السياحية والشعبية للدول المشاركة، حيث عرض الوفد في جناح البحرين عدداً من الصور والكتيبات عن مملكة البحرين، إضافة لتقديم القهوة والمرة إلى جانب عرض بعض المأكولات الشعبية البحرينية.

وعلى هامش حفل الختام قدم السيد درعاً تذكارياً لأمين عام وزارة الشباب في الأردن الدكتور ثابت النابلسي الذي ناب عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد الأردني برعاية حفل الختام.

ووجه السيد شكره لجلالة الملك عبد الله بن الحسين، وإلى سمو الأمير الحسين بن عبد الله راعي لقاء شباب العواصم العربية والى أسرة وزارة الشباب واللجنة المنظمة على استضافتهم لقاء الشباب العربي بشكل مميز.

كما شارك من مملكة البحرين الشاب محمد العجمي، والشاب بدر البدر، وحمد النامليتي.

ويهدف اللقاء إلى استثمار طاقات الشباب وتوجيهها نحو آفاق المستقبل، وإبراز منظومة القيم الإنسانيّة المشتركة، وإظهار الصورة الحقيقية للحضارة العربية والإسلامية، وتعزيز ونشر ثقافة التعايش الديني، وإفساح المجال للشباب لإبداء الرأي وتعزيز مبدأ الحوار، ودعم وترسيخ ثقافة المبادرات الشبابية، وتعزيز مشاركة الشباب في كافة المجالات.