أعلنت الجهة المنظمة لمهرجان يلا بنات، عن انضمام بنك البحرين الوطني كداعم استراتيجي لفعاليتها المقرر انعقادها في حلبة البحرين الدولية في 19 أكتوبر 2018.

ويجمع مهرجان " يلا بنات 2018" جميع النساء من أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاحتفال بتمكين المرأة والقيادة النسائية، سواءٌ على الطريق أو في حياتهن الخاصة، تحت شعار "هي تقود".



وقال الرئيس التنفيذي للتسويق في بنك البحرين الوطني، ريتشارد هيكس: "تماشياً مع التزام بنك البحرين الوطني بالمضي قدماً بالقرب من المجتمع، يسرنا أن نعلن عن شراكتنا مع مهرجان يلا بنات 2018. إذ يضع البنك ضمن أولولياته تدريب المرأة وتمكينها كجزء أساسي من أهدافه واهتماماته، وذلك إيماناً من البنك بأهمية هذه النوعية من الفعاليات التي تلعب دوراً محورياً في مساعدة المرأة وتطويرها في جميع المجالات، ونحن نتطلع إلى الاستماع إلى كبار القائدات والمبدعات في المنطقة وفخورون بتقديم المساعده لهن لتقديم منصة يمكنهن من خلالها تقديم الإلهام والدعم للجيل القادم من النساء الناجحات".

ويستعد المهرجان لإطلاق أطول موكب سيارات نسائية على مضمار حلبة البحرين الدولية، إلى جانب ذلك سيتم عمل حلقة نقاشية مفتوحة ذات طابع عائلي.

وسيتضمن الحدث مسابقة نسائية لعرض السيارات تهدف إلى التأكيد على الدور الذي تقوم به المرأة كقوة دافعة في التنمية الوطنية والإقليمية اليوم، ويلا بنات -البحرين- هي أول منظمه أقليمية رائدة في مجال تمكين المرأة مقرها مملكة البحرين، وتهدف إلى إلهام ودعم المرأه في المجالين الاجتماعي والاقتصادي.

وقالت مؤسسة منظمة يلا بنات مارتين القصاب: "أنه ليشرفنا أن نعلن عن شراكة بنك البحرين الوطني لمهرجان يلا بنات 2018، ولطالما لعب البنك دوراً فعالاً في دعم المرأة البحرينية والانضمام إلى المبادرات التي تسلط الضوء على نجاح المرأة وتشجيع الجيل القادم من النساء المبدعات في جميع أنحاء المنطقة وشمال أفريقيا، ومن المتوقع أن يكون مهرجان يلا بنات المقام في حلبة البحرين الدولية حدثاً عائلياً ممتعاً تحتفل به النساء، ونرحب بالمشاركات للمشاركة في المعرض المصاحب للمهرجان وورش العمل أو حتى الحضور للدخول في موسوعة غينيس للأرقام التاريخية".

وستضم الحلقة النقاشية مجموعة متنوعة من المتحدثين العالميين مثل ميشيل كارلسون العضو المنتدب لشركة ناسداك الشرق الأوسط وأفريقيا. إيمان مطلق مؤسسة مجموعة INGOT التي أنشأت مؤخراً INGOT Coin Genevieve Gordan CEO of Tactic Connect Ltd وهي وكالة رياضية مخصصة في المملكة المتحدة، وفاطمة إبراهيم رئيسة قسم الاتصالات العالمية ومؤسسة فالوبي، ومريم تركي الخبيرة المالية التي تمثل بنك البحرين الوطني، بالإضافة إلى كونها رياضية رائدة أكملت ثلاث مسابقات للرجل الحديدي.

ومن المتوقع أن يجتذب هذا الحدث عدداً كبيراً من الحضور مع عائلاتهم في حلبة البحرين الدولية، وسيتضمن المهرجان مجموعة واسعة من الأنشطة للرجال والنساء والأطفال وتشمل: اختبار القيادة، ومعرض فني بقيادة الفنانة عائشة المؤيد، وفعاليات مخصصة للأطفال، وأكشاك الأطعمة والمتاجر المتنقلة، بالإضافة إلى عروض الجرافيتي الحية وغيرها الكثير.