-"مجلس دول الآسيان والبحرين" يشارك في معرض "تريد اكسبو 33" بجاكرتا

أعلن مجلس دول الآسيان والبحرين، المشاركة في معرض التجارة "تريد اكسبو الثالث والثلاثين - إندونيسيا 2018" المزمع انعقاده في العاصمة الإندونيسية جاكرتا خلال الفترة من 24 حتى 28 أكتوبر الحالي. وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية، الشيخ دعيج بن عيسى بن دعيج آل خليفة، إن مشاركة المجلس في هذا المحفل الدولي المهم تأتي في إطار توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية بين البحرين ودولة إندونيسيا "إحدى دول الآسيان"، والتي يعمل المجلس على توطيدها خلال العامين الأخيرين، وكان آخر هذه الفعاليات المشتركة اليوم الثقافي الذي استضافته العاصمة المنامة تحت عنوان "لمحة من إندونيسيا" في 26 سبتمبر الماضي.



وأشاد الشيخ دعيج بعمق العلاقات بين البحرين وإندونيسيا على مختلف الصعد والتي تشكل أرضية صلبة لبذل المزيد من الجهود نحو تطوير آفاق التعاون المشترك، مؤكداً حرص "مجلس دول الآسيان والبحرين" على توطيد الشراكات الاقتصادية وتعزيز الاستثمار المتبادل بين رجال ورواد الأعمال البحرينيين والإندونيسيين، وتوضيح كافة سبل الدعم والتسهيلات والمزايا التي تشجع مجتمع الأعمال الإندونيسي على الاستثمار في البحرين، مشيراً إلى أن جمهورية إندونيسيا تتمتع بتوافر المواد الأولية والتقنية اللازمة ‏لإنتاج المنتجات الغذائية والخشبية والصناعية والتقنية بمختلف أنواعها، وبجودة عالية مما يساعد على تحقيق المزيد من التعاون ‏بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.



وقال رئيس ‏مجلس دول الآسيان والبحرين: "يعتبر معرض التجارة تريد اكسبو من أكبر وأعرق المعارض على المستوى العالمي ويقام على مساحة 220 ألف متر مربع للعام الثالث والثلاثين على التوالي، وهو أكبر حدث تجاري في إندونيسيا على صعيد الأعمال التجارية و‏يعرض أفضل ما في إندونيسيا من منتجات وصناعات من جميع القطاعات، ما يعد فرصة للشركات البحرينية الراغبة بالاستثمار والشراكة مع الجانب الإندونيسي".

وتابع الشيخ دعيج قائلاً "يستهدف المعرض في دورته الراهنة أكثر من 1110 عارض من مختلف دول آسيا وأوروبا وأفريقيا، ومن المتوقع أن يزوره خلال فترة إقامته القصيرة التي لا تزيد عن 5 أيام نحو 28 ألف زائر من جميع أنحاء العالم لمتابعة المعرض، كما يستهدف المعرض إبرام صفقات بقيمة 1.5 مليار دولار في دورته الحالية، وهو إجمالاً الحدث ‏التجاري الدولي الرئيسي في إندونيسيا بمشاركة قوية من كل من الأعمال التجارية والحكومة ‏رفيعة المستوى".

وفي العام الماضي، نجح المعرض في اجتذاب 27.7 ألف زائر من 110 دول، وأبرمت اتفاقيات تجارية بقيمة 1.4 مليار دولار.

ودعا الشيخ دعيج بالشراكة مع سفارة إندونيسيا في البحرين، المستثمرين ورواد الأعمال من المملكة للمشاركة في المعرض بالعاصمة جاكرتا في الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر 2018. معرباً عن حرص المجلس على تعزيز التعاون والتنسيق مع السفارة الإندونيسية لدى البحرين، بما يُسهم في توطيد العلاقات التجارية والاستثمار المتبادل بين مجتمع الأعمال بكلا البلدين.