-شراكة بين البحرين والهند لإعادة تشكيل التطوير العقاري في المنطقة

أشاد مدير مجلس إدارة مجموعة الكوهجي، إسحاق الكوهجي، بالشراكة مع أجميرا ريلتي و ماي فير هوسينغ، وقال الكوهجي: "لقد حققنا إنجازاً كبيراً، بالإضافة إلى جعل البحرين مثالاً بارزًا ونقطة انطلاق للتنمية المستقبلية في المنطقة والعالم.

وتسعد الكوهجي غولدن غيت بالإعلان عن الشراكة مع أجميرا ريلتي و ماي فير هوسينغ اللتين تعدان من كبار الشركات العقارية العالمية، من خلال إطلاق مشروعهم السكني المشترك، جولدن جيت، حيث يهدف المشروع أن يعد أعلى برج سكني في المنطقة بمجموع ٧٤٦ شقة تطل على المناظر الخلابة لخليج البحرين، وتصميم معماري يحتفي بالثقافات الغنية للدولتين في موقع واحد.



وتعتبر مجموعة الكوهجي شركة عائلية راسخة وذات سمعة طيبة، والتي تجمع ما بين التاريخ وفهم كبير لسوق العقارات في البحرين. ويهدف جولدن جيت بأن يكون محط الأنظار في خليج البحرين من خلال نوافذ زجاجية تتألق مع أشعة الشمس وتصميم داخلي أنيق وحديث، مما سيجعله وجهة مثالية في المشهد العقاري في البحرين.

وتمتلك الشركات المساهمة في المشروع خلفية عمل واسعة ومثيرة للإعجاب وخبرة امتدت مجتمعة لما يقارب القرن وسمعة عالية على الصعيدين المحلي والعالمي، ويعرف عنهم أيضا بامتلاك المقدرة على تبني مشاريع تنطوي على العديد من التحديات من مراحلها المبكرة حتى اكتمالها بنجاح، مما يوفر زخم متنوع من المعارف والخبرات للبحرين.

وبالإضافة للاستثمارات والتجارة التي جمعت البحرين والهند خلال عقد من الزمان، يأتي جولدن جيت ليقربهما من بعضهما البعض بصورة أكبر خلال مراحل تطوير المشروع والذي سيعطي معنى جديد للقطاع العقاري في البحرين، حيث يجمع هذا المشروع المشترك بين كلاً من المطور والمشيد بفعالية وفي إطار منسق لإدارة جميع جوانب التسليم في الوقت المحدد بكفاءة، مع الاستفادة من المعرفة القديمة والتراثية لمجموعة الكوهجي.

وتقدم الشركات مهاراتهم التي تنصب في نطاق طموح مشترك لا يقتصر فقط على إنشاء المنازل، إنما خلق مجتمعات متميزة، مما دفعهم لاتخاذ قرار الاستثمار في مشروع جولدن جيت، وتعتبر كل من الشراكة والاستثمار مع شركتين مخضرمتين مثل أجميرا وماي فير وسيلة لتطوير البنية التحتية العقارية في البلاد، ومما سيكون له مردود على التنمية الاقتصادية والنجاح في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى البحرين، لكون المملكة تعتبر وجهة مهمة للتجارة والابتكار.

ووصف مدير عام أجميرا، منوج أشوارلال أجميرا، المنامة بالقول: "مثال وطني للطموح والابتكار، فهي مدينة تتطور للأفضل بشكل مستمر"، وتابع "أن العلاقة ما بين البحرين والهند طويلة وناجحة ومستمرة وأكبر مثال على هذا فكرة وتصميم مشروع جولدن جيت.

كل هذه العوامل أدت لتشكيل تلك الشراكة، حيث قال رئيس مجلس إدارة ماي فير هويسنغ، نايان أرفيد شاه: "تتميز البحرين بوقوعها في قلب طرق التجارة الرئيسية وتتميز بقدرتها على جذب الاستثمارات والبنوك العالمية لإنشاء فروع لهم في عاصمتها المنامة، الأمر الذي جعل منها مكان مثالي للمشاريع والاستثمارات."

فالتعاون ما بين الشركات يمتد للشراكة فيما يتعلق بقيمهم وتاريخهم وأهدافهم النهائية، وكل هذا ينصب لجعل البحرين وجهة لتسليط الضوء على الابتكار والفخامة، وستزيد الشراكة والمشاريع ما بين البحرين والهند من الفرص الاستثمارية المقبلة إلى مملكة البحرين، بالإضافة لجذب الاهتمام العالمي للمنامة وتحويلها إلى مدينة ساحلية تتناسب مع متطلبات القرن الواحد والعشرون.