أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أن حضور البحرين المتميز عاما بعد عام في معرض جيتكس، يعكس مدى تقدم قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة وحرص القائمين عليه على المضي قدما في الارتقاء به وتعزيز أدائه وتنافسيته.

وزار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الجناح الوطني البحريني في جيتكس حيث كان في استقباله الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" د.إبراهيم جناحي وممثلين عن جمعية البحرين لشركات التقنية والرئيس التنفيذي لشركة "وورك سمات" المنظِّمة للجناح أحمد عطية الله الحجيري.

وقدم جناحي، لسمو الشيخ حمدان بن محمد شرحا عن المشاركة البحرينية في جيتكس التي تقام هذا العام للمرة الحادية عشر التوالي، وبمشاركة 60 مؤسسة بحرينية لتقنية المعلومات والاتصالات من بينها 20 مؤسسة ناشئة.



وتشارك الشركات البحرينية في هذا الحدث التقني العالمي جنبا إلى جنب مع أكثر من 5000 شركة من أكثر من 100 دولة في مساحة تزيد على 1.4 مليون قدم مربع، ومن المرتقب أن يستقبل المعرض هذا العام أكثر من 100 ألف زائر، ويوفر المعرض فرصة غير مسبوقة في منطقة الشرق الأوسط من أجل بناء العلاقات والشراكات مع مطوري التكنولوجيات الرقمية الجديدة، كما ستتاح الفرصة لأكثر من 850 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم للقاء أكثر من 1500 مستثمر ومشترٍ من المؤسسات.