وقعت كل من شركة الخدمات المالية العربية "AFS"، أولى الشركات التي تقدم حلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والميسرة لحلول التكنولوجيا المالية FinTech، ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية "BIBF"، المزود الرائد للتدريب في المنطقة، مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج تطوير الخريجين تحت مسمى "أكاديمية المدفوعات".

وسيقوم البرنامج بتدريب وصقل مهارة العاملين في مجال الخدمات المالية والذين يعملون في مجال الحلول التقنية المتعلقة بالدفع، في ظل فتح آفاق مستقبلية جديدة في هذا القطاع المتنامي من السوق.

ووقع مذكرة التفاهم كل من مدير معهد BIBF د. أحمد الشيخ، والرئيس التنفيذي لشركة AFS، بي شندرا شيكر.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة AFS بي شندرا شيكر: "تعد هذه الشراكة جزءاً من الخطة الكبرى لشركة الخدمات المالية العربية، لتزويد المتخصصين في القطاع المالي بمفاهيم جديدة ومهارات وخبرات متخصصة تتحداهم وتعكس التطور المستمر في تكنولوجيا المدفوعات للمساهمة في تطوير المشهد المالي المستقبلي للاقتصاد الرقمي في المنطقة مما يعزز مساهمتهم في تطويره بشكل أكبر.

وأضاف " يسعدنا العمل إلى جانب معهدBIBF ، والذي يعتبر شريكاً مناسباً ويلعب دوراً حيوياً في تطوير مهارات عالية الجودة من خلال الحلول التدريبية المخصصة".

ومن جانبه، قال مدير معهد BIBF د. أحمد عبد الحميد الشيخ: "يواصل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية تقديم برامج بناء القدرات داخل وخارج مملكة البحرين، بهدف سد فجوة المهارات في القطاع المالي.

وأضاف: "يسرنا أن نتعاون مع شركة الخدمات المالية العربية، والتي تسعى جاهدة لتقديم حلول مبتكرة ومتكاملة للعاملين في القطاع المالي".

ومع ظهور علامات مبكرة وتكنولوجيا حديثة لتطور قطاع المدفوعات، يحرص المهنيون الشباب على إتقان استخدام هذه التكنولوجيا واعتمادها في مساراتهم العملية، وستعمل " أكاديمية المدفوعات" - والتي من المقرر عقدها في الربع الأول من عام 2019 - على تمكين هذا الجانب؛ لا سيما أنها ستحظى بشراكات إضافية مع أبرز رواد هذا المجال.

وتقدم شركة الخدمات المالية العربية "AFS" خدماتها لأكثر من 75 عميلاً عبر القطاع المالي في أكثر من 21 بلداً، وهي مملوكة من قِبَل 39 مصرفاً ومؤسسة مالية، ويشرف عليها مصرف البحرين المركزي.

وكذلك تقدم الشركة خدمات وحلول دفع مبتكرة وشاملة تشمل معالجة البطاقات وخدمات اكتساب التجار وخدمات التكنولوجيا المالية "FinTech"، ومجموعة من أحدث الخدمات ذات القيمة المضافة.

وقد قامت شركة الخدمات المالية العربية "AFS" بتقديم حلول تكنولوجيا مالية غير تقليدية ومتطورة على مدار الأعوام الأخيرة، ففي بداية 2018 قدمت شركة الخدمات المالية العربية"AFS" المحفظة المالية bwallet إلى المنطقة، والتي تعتبر أول محفظة رقمية تُوفر خدمة تحويل الأموال من شخص إلى آخر، إضافةً إلى المعاملات المالية غير النقدية.

ورسخت bwallet نفسها كمحفظة رائدة في السوق مع وضع بصمة كبيرة في جميع أنحاء البحرين. كما كانت خدمة EasyPay أولى الخدمات المقدمة من قبل شركة الخدمات المالية العربية "AFS"، وهي أولى خدمات الدفع عبر تقنية الاتصال قريب المدى "NFC" في البحرين والتي تسمح بالدفع عبر نقرة واحدة من خلال الهاتف المحمول.

وتضمنت الابتكارات الأخرى التي تم تطويرها من خلال شركة الخدمات المالية العربية "AFS" ، خدمة "اعرف عميلك" الإلكترونية، وخدمة الدفع من شخص لآخر، وخدمة الدفع من شخص لتاجر، وتمكين المدفوعات من خلال رمز الاستجابة السريع "QR"، والترميز، وخدمة الحوالات المالية، ونظام حماية الأجور "WPS" والحلول المصرفية الرقمية.

ومن المقرر خلال الربع الرابع من 2018 أن تطلق شركة الخدمات المالية العربية "AFS" خدمات اكتساب التاجر للبنوك بحيث تتضمن منصة متكاملة وتسويات مالية وأعمال التجارة الإلكترونية وأجهزة نقاط البيع المتكاملة التي تدعم بطاقات الدفع بدون اتصال وخدمات الدفع عبر الاتصال القريب المدى "NFC"، ورمز الاستجابة السريع "QR" وغيرها من وسائل الدفع المقبولة.