لندن - محمد المصري

اقترب موسم الدوري الإنجليزي الممتاز من ربعه الأول، وقد أوفت البطولة بوعودها بمباريات عالية التنافسية، ومستويات لافتة لبعض اللاعبين.

في حين يكافح محمد صلاح وموراتا وسانشيز للوصول لمستوياتهم المعهودة، فإن لاعبين من أمثال إيدن هازارد وسيرجيو أجويرو وألكسندر لاكازيت يظهرون أفضل ما لديهم.



شهدت فترة الانتقالات الصيفية العديد من المفاجآت من الانتدابات مع توقيع رياض محرز للسيتي من ليستر مقابل مبلغ قياسي، لكن محرز لم يظهر حتى اللحظة بنفس المستويات التي قدمها أفضل 5 صفقات حتى الآن.

روي باتريسيو (سبورتينغ لشبونة - ولفرهامبتون واندررز)

طلب الحارس من ناديه البرتغالي إنهاء عقدع بالتراضي، وهو ما حدث ودفع ولفرهامبتون واندرز مبلغ 18 مليون يورو لضمه بعد صعوده.

حقق الفريق نتائج قوية بالتعادل مع قطبي مانشستر "السيتي واليونايتد"، ويحتل حاليًا المركز السابع برصيد 15 نقطة، والكثير من الفضل يعود للحارس البرتغالي الذي حافظ على نظافة شباكه 4 مرات في أول 8 مباريات وقام بإنقاذ 29 فرصة.

جورجينيو (نابولي - تشيلسي)

في 14 يوليو 2018، وقع جورجينيو عقد تشيلسي مدته 5 سنوات، ليرافق مدربه السابق ماوريسيو ساري إلى لندن.

أن تنجح في الحصول على نفس مركز لاعب بقيمة نجولو كانتي، فهذا يدل على الثقة الكبيرة في قدرات جورجينيو، وهو ما أكده اللاعب بالفعل مع تغيير مركز كانتي.

في مباراة نيوكاسل أكمل جورجينيو 158 تمريرة، وهو رقم قياسي جديد في أكثر اللاعبين في تشيلسي على مستوى التمريرات في مباراة واحدة في الدوري الممتاز، والثاني على الإطلاق في الدوري، خلف تمريرات إلكاي غوندوزان بـ167 تمريرة مع مانشستر سيتي ضد تشيلسي في العام السابق

جورجينيو يحدد إيقاع الفريق، وهو بشكل عام الأكثر تمريراً، ويعطي التوازن المطلوب في خط وسط تشيلسي.

ريتشاردسون (واتفورد - إيفرتون)

في يوليو 2018، انتقل ريتشاردسون إلى نادي إيفرتون مقابل 35 مليون جنيه إسترليني ومن المحتمل أن يرتفع إلى 50 مليون جنيه إسترليني، بناء على توصية من مدربه السابق واتفورد ماركو سيلفا.

سجل ريتشاردسون هدفين في أول مباراة تنافسية له ضد ولفرهامبتون، وشكل تهديداً كبيراً ضد آرسنال. وسجل البرازيلي بالفعل أربعة أهداف في مبارياته الست بقميص إيفرتون.

في 27 أغسطس 2018، تلقى أول استدعاء للفريق الوطني الأول من قبل المدرب تيتي، لمباريات ودية ضد الولايات المتحدة والسلفادور.

ظهر لأول مرة ضد أمريكا يوم 7 سبتمبر في ملعب ميت لايف في نيوجيرسي، كبديل في الدقيقة 75 لروبرتو فيرمينو في المباراة التي انتهت بفوز البرازيل 2-0

على الرغم من أن ايفرتون حاليا في النصف الثاني في جدول الدوري الممتاز، لكن اللاعب لديه القدرة على مساعده لحجز مكان في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ماتيو جويندوزي (لوريان - آرسنال)

في 11 يوليو 2018، خلال فترة الانتقالات الصيفية، تم الإعلان عن انضمام ماتيو جويندوزي لآرسنال للدوري الممتاز مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه.

قدم جيندويزي بدايته الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز في المباراة الافتتاحية للمدفعجية لهذا الموسم أمام السيتي حامل اللقب، وظهر بمستوى جيد جعل البعض يعتقد أنه متمرس في البريميرليج على مستوى افتكاك الكرات والركض.

في 6 سبتمبر، تم التصويت لصالحه من قبل الجماهير كأفضل لاعب في شهر أغسطس، عن المستوى التي قدمها في أول مباراتين رغم هزيمة آرسنال فيهم.

لوكاس توريرا (سامبدوريا - آرسنال)

بعد صيف من التكهنات، انضم توريرا إلى آرسنال في 10 يوليو مقابل رسم غير معلوم، يعتقد أنه يبلغ حوالي 26.4 مليون جنيه إسترليني.

ساهمت التمريرة الحاسمة للاعب الأوروغوياني في هدف الفوز للاكازيت على كارديف سيتي.

هناك حقيقة وإحصائية تقول إن آرسنال يستققبل بمتوسط ​​0.5 هدف لكل 90 دقيقة عندما يكون لوكاس توريرا على أرض الملعب مقابل 2.2 في 90 عندما لا يكون.

تألقه الدفاعي الواضح جعل جرانيت تشاكا أكثر تحرراً على المستوى الهجومي، والآن جمهور آرسنال بفضل قوته الهجومية يُغني "لقد استعادنا آرسنال مرة أخرى".

أليسون ( روما - ليفربول)

كان ليفربول يعاني الأمرين في مركز حراسة المرمى، وقد خسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الموسم الماضي بسبب كوارث لوريس كاريوس.

قرر ليفربول دفع مبلغ كبير لروما من أجل ضم الحارس البرازيلي العملاق لإنهاء هذا الصداع، وبالفعل قدم أليسون مستويات رائعة في أول 8 مباريات، بغض النظر عن الخطأ الذي ارتكبه أمام ليستر سيتي.

ليفربول لم يستقبل سوى 3 أهداف كأفضل خط دفاع، وأيضاً لوجود حارس عملاق خلف المدافعين يبث في نفوسهم الثقة.