الكويت - هدى هنداوي، (وكالات)

أغلقت الكويت، الاثنين، جميع موانئها غير النفطية، بشكل مؤقت، بسبب سوء الأحوال الجوية، فيما كشفت مصادر أنه "تم تغيير مسار 14 رحلة جوية"، في حين أكد المتحدث الرسمي لشركة البترول الوطنية الكويتية أن "جميع الموانئ النفطية تعمل بصورة طبيعية".

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، عن المسؤول بمؤسسة الموانئ الكويتية، ومدير العمليات في ميناء الشويخ بدر العنزي، تأكيده أن "حركة الملاحة البحرية في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة وجميعها موانئ غير نفطية توقفت بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد من سرعة في الرياح وانتشار للغبار".



من جانبه، قال المتحدث باسم إدارة الطيران المدني منصور الهاشمي إنه "تم تغيير مسار 14 رحلة قادمة للكويت إلى مطارات الدمام والدوحة والمنامة منذ الساعة الرابعة فجرا بالتوقيت المحلي".

وأضاف أن "حركة الرحلات إلى مطار الكويت استؤنفت في الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي مع تحسن الحالة الجوية".

بدوره، قال رئيس قسم المرشدين في ميناء الشويخ، جاسم المطيري، إن "مدى الرؤية الأفقية انخفض إلى أقل من ميلين بحريين، بالإضافة إلى أن سرعة الرياح بلغت ما بين 32 إلى 34 عقدة بحرية، الأمر الذي يعيق حركة الملاحة من الميناء وإليه، مما استدعى إيقاف الملاحة البحرية لدواعي الأمن والسلامة".

وأعلن المتحدث باسم شركة البترول الوطنية الكويتية خالد العسعوسي أن "جميع الموانئ النفطية تعمل بشكل طبيعي دون أي مشكلات"، مضيفا أن "حركة التصدير سواء للمنتجات النفطية أو النفط الخام تتم بشكل طبيعي، دون تأثر".