أكد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، ان استمرار البحرين في تنظيم واقامة المعارض المتخصصة يعكس دور المملكة المحوري في تعزيز مختلف الجوانب الاقتصادية وبخاصة في مجال الضيافة والمطاعم ضمن القطاع السياحي.



وبيّن سموه في تصريحات صحافية لدى رعايته صباح اليوم افتتاح فعاليات معرض اكسبو البحرين للضيافة والمطاعم 2018 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات ان انشطة المعرض الدولي الأول للضيافة والمطاعم في البحرين من شأنها ان تعطي انطباعاً ممتازاً بما تمتلك المملكة من مقومات مميزة لدعم ورعاية ابرز الفعاليات الاقتصادية المهمة، وما توليه من اهتمام بالغ لتنشيط القطاع السياحي.

وأضاف سموه بالقول "نهنئ المنظمين شركة كولينير آند بيوند على اقامة هذا المعرض الناجح والفعاليات المصاحبة لها، لقد رأينا مشاركة كبيرة من عدة دول ومن بينها البحرين التي اثبتت ريادتها في قطاع الضيافة والمطاعم على مستوى المنطقة، ونتمنى إقامة المزيد مثل هذه المعارض المتخصصة على أساس دائم".



بدوره أكد الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة أهمية المعرض البالغة في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية من ناحية المطاعم والفنادق وعالم الضيافة، مؤكدا على أن مثل هذه الفعاليات لها دور كبير في تعزيز مقومات القطاع السياحي في المملكة، لافتا إلى أن المعرض يقدم تجارب مميزة من عدة دول على مستوى العالم في مجال الضيافة والفندقة، مع طرح أبرز ما توصلت إليه التقنية الحديثة في هذا القطاع.

وبيّن الشيخ خالد أن المشاركة البحرينية القوية في المعرض تعتبر خير دليل على مدى التطور الذي يشهده قطاع الضيافة والمطاعم على المستوى المحلي، مقدرا جهود المنظمين على إقامة هذه الفعالية المهمة في هذا التوقيت بالذات.



من جهتها صرحت لينا أحمد المناعي الرئيس التنفيذي لشركة كولينير آند بيوند، الشركة المنظمة لمعرض إكسبو البحرين للضيافة والمطاعم 2018، أن المعرض نجح في استقطاب أكثر من 90 عارض من عدة دول حول العالم، أبرزهم إيطاليا واليابان وفييتنام والإمارات والسعودية، إضافة إلى البحرين، مبينة " أن المشاركة البحرينية في المعرض تشكل ما نسبته 60% من إجمالي العارضين"، متوقعة أن يصل إجمالي زوار المعرض خلال أيامه الثلاثة إلى 5 آلاف زائر.

وأوضحت المناعي أن الشركة بصدد تنظيم المعرض الدولي الأول للضيافة والمطاعم في البحرين على أساس سنوي، بما يخدم استقطاب عارضين جدد ومن عدة دول على مستوى العالم لتعزيز قطاع الضيافة والمطاعم في المملكة.