المحرق يقهر عناد الاتحاد ويلحق به الخسارة الأولى

....

محمد عباس

قهر فريق المحرق عناد فريق الاتحاد في دوري زين البحرين لكرة السلة وتمكن من الحاق الخسارة الأولى به هذا الموسم بعد أن فاز عليه بنتيجة 89/82 ليحقق المحرق فوزه الثالث على التوالي متساويا مع المنامة برصيد 6 نقاط في الصدارة في الوقت الذي تعرض فيه الاتحاد لخسارته الأولى وبات رصيده 5 نقاط في المركز الثالث.

وقدم الفريقان مباراة مثيرة كانت الأفضلية في بدايتها بشكل واضح لمصلحة المحرق بعد أن اكتسح منافسه في الربع الأول 33/20 غير أن الاتحاد بقيادة مدربه الصربي توماك ميجاك سرعان ما رتب صفوفه وتمكن من تقليص الفارق بفوزه في الربع الثاني 20/16، ليواصل تقليص الفارق بفوزه في الربع الثالث 21/18 وتتقلص نتيجة المباراة بنهاية الربع الثالث إلى 61/67.

وكان الربع الأخير متكافئا لينتهي بفوز المحرق بفارق نقطة واحدة 22/21، ليحقق المحرق الفوز بالمباراة بفارق 7 نقاط.

وحاول الاتحاد العودة لمجريات المباراة وتقليص النتيجة في أكثر من مناسبة وصولا إلى فارق 4 نقاط فقط غير أن المحرق كان قادرا دائما على توسيع الفارق مجددا وصولا لانهاء المباراة لمصلحته.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا متوسطا وتشجيعا متواصلا من جانب جماهير المحرق طوال اللقاء.

المحرق ضرب بقوة في بداية اللقاء وتألق معظم لاعبيه هجوميا وخصوصا أحمد الدرازي والمحترف شون وليامز وكاظم ماجد إلا أن الفريق لم يواصل على المنوال نفسه خصوصا بعد أن رتب فريق الاتحاد دفاعه.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المحرق كاظم ماجد بتسجيله 24 نقطة ليواصل تألقه للمباراة الثانية على التوالي في حين سحل أحمد حسن 23 نقطة والمحترف شون وليامز 23 نقطة وعلي عباس 11 نقطة وعلي شكر الله 5 نقاط ومحمد حسن 3 نقاط في مشاركته الأولى مع الفريق.

أما أفضل المسجلين في صفوف الاتحاد فكان اللاعب المتألق علي غدير بتسجيله 28 نقطة وهو أعلى معدل تسجيل في المباراة، في حين سجل المحترف الصربي مايل إليك 26 نقطة وسيد محمد حميد 18 نقطة ومحمد يوسف 4 نقاط.

وعلى رغم الخسارة قدم الاتحاد مباراة كبيرة كان فيها ندا لفريق المحرق في معظم المجريات ليثبت أنه قادم بقوة في هذا الموسم.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من محمد السلم وعادل غلوم وعبدالرضا عبدالحسين.

صدارة المنامة

وفي المباراة الأولى يوم أمس واصل فريق المنامة صدارته لدوري زين البحرين لكرة السلة بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وهذه المرة على حساب فريق سماهيج بنتيجة كبيرة 105/47 في مباراة تسيدها المنامة تماما على رغم التغييرات الكثيرة التي أجراها مدربه عقيل ميلاد.

وضرب المنامة بقوة منذ الربع الأول الذي فاز فيه 22/4 كما فاز في الربع الثاني 23/15 وفي الربع الثالث 27/19 وفي الربع الأخير 3/9.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة أحمد نجف بتسجيله 25 نقطة ومزمل عبدالأمير 19 نقطة ومحمد حسين "كمبس" 17 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف سماهيج مجتبى إسماعيل بتسجيله 14 نقطة وحسين بوصفوان 11 نقطة وباسل عادل 9 نقاط.