باركت جمعية خدمة القرآن الكريم وشركة "بن فقيه" للاستثمار العقاري - الجهتان القائمتان على جائزة "بن فقيه للقرآن الكريم"، "اقرأ" تعيين القارئ الشيخ علي صلاح عمر -عضو لجنة تحكيم جائزة بن فقيه- إماماً لجامع أحمد الفاتح الإسلامي.

وأشادت الجمعية و"بن فقيه"، بجهود القارئ الشيخ علي صلاح عمر باعتباره أحد المحكمين في مسابقة "بن فقيه" وأحد المشايخ المعروفين بحفظه المتقن للقرآن الكريم وإجادة التجويد وحسن الأداء، كما أنه مرخص من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف للتحكيم القرآني.

وكان القارئ الشيخ علي صلاح عمر، فاز بجائزة القارئ العالمي فرع القارئ المجود والمركز الأول في جميع المراحل الخمسة بمسابقة القارئ العالمي الدورة الثالثة لعام 2018، والتي أقيمت تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بتنظيم من المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، في الفترة من 22 إلى 25 أبريل 2018، وشارك فيها 9200 مشارك من 81 دولة.



من جانبه، بارك رئيس مجلس إدارة الجمعية إسحاق الكوهجي "تعيين القارئ الشيخ علي صلاح عمر -عضو لجنة تحكيم جائزة بن فقيه- إماماً لجامع أحمد الفاتح الإسلامي".

ونوه "بجهود القارئ وما يقوم به دائماً من عمل مميز ومشرف يستحق عليه الإشادة والافتخار، حيث يشرف البحرين ويرفع اسمها عاليا في المحافل الإقليمية والدولية في مجال حفظ القرآن الكريم وتجويده وتلاوته"، متمنياً له "التوفيق والتميز في عمله الجديد".

وأشاد الكوهجي بجهود شركة بن فقيه في دعم وخدمة القرآن الكريم من خلال دعمها ورعايتها لمسابقة اقرأ، موجهاً شكره للشركة على مبادراتها الهادفة من خلال دعم الإبداعات الشبابية محلياً وإقليمياً.

يذكر أن مسابقة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ"، تستهدف طلاب مراكز وحلقات تعليم القرآن الكريم التابعة لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف المنتشرة في مختلف محافظات مملكة البحرين، كما أنها تعد أنموذجاً متميزاً من حيث جوائز المسابقة .

وتُعرَف شركة "بن فقيه" للاستثمار العقاري بدعمها لعدد من المبادرات الهادفة ودعم الإبداعات الشبابية في الخليج. وتعتبر هذه المسابقة الأولى من نوعها في المملكة من حيث توجهها لدعم المجتمع وتوفير الفرص للنشء، ومن المخطط أن توسع الشركة من نطاق المسابقة في النسخ المقبلة.

وأقرت جائزة بن فقيه في دورتها الثانية مشاركة فرع الإناث لترفع سقف عدد المشاركين والمشاركات لتشمل منافسات الجائزة كافة شرائح المجتمع.

وقررت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف "اعتماد جائزة "بن فقيه" للقرآن الكريم اقرأ"، ضمن المسابقات القرآنية المحلية، في شهر ديسمبر الماضي، حيث تعد مسابقة بن فقيه، مسابقة قرآنية معتمدة من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وقد تم اعتمادها تحت قيد رقم 2/ 2017.