احتفل مستشفى المحرق للولادة ورعاية المسنين بكافة أقسامه باليوم العالمي للمسنين؛ والذي يُصادف الأول من أكتوبر، إدراكا بأهمية المشاركة بالفعاليات العالمية التي تصب اهتماماً جلياً في خدمة ودعم شريحة كبار السن من المجتمع.

ويتمثل الهدف السامي من الاحتفال بهذا اليوم في تسليط الضوء على حقوق كبار السن الصحية والاجتماعية والنفسية وكل الشؤون والمستجدات التي تعنى بتحسين جودة حياتهم.

وأقيمت هذه الاحتفالية من خلال طاقم التمريض ومقدمي الرعاية الطبية والتأهيلية والاجتماعية وبمشاركة من المرضى المقيمين بالمستشفى وبدعم فاعل من إدارة المستشفى.



وتم خلال الاحتفال، تطبيق أنشطة ترفيهية وترويحية للمرضى، إضافة إلى تدشين محطة توعوية مصغرة من قِبل قسم التأهيل تعني بقياس مدى الالتزام بالممارسات الصحية و الحياتية السليمة الداعمة لتعزيز صحة الظهر لطاقم التمريض بالمستشفى.

يذكر أن المستشفى يحرص على أن يتم إحياء هذه المناسبة في كل عام ببرامج وفعاليات متعددة تتوافق مع توجهات الأمم المتحدة لهذا اليوم.

وتأتي مشاركة منتسبي المستشفى، في الاحتفال في إطار إيمانهم الراسخ بالقيم والثوابت الاسلامية الداعية إلى رعاية المسنين والعناية والاهتمام بهم من كافة الجوانب و بأفضل السبل والإمكانات.