في إنجاز جديد للبحرين، تمكن رئيس جمعية بيوت الشباب البحرينية الشيخ راشد بن خليفة من الفوز بمنصب عضو مجلس أمناء الإتحاد الدولي لجمعيات بيوت الشباب خلال انتخابات الإتحاد الدولي لبيوت الشباب التي اقيمت في آيسلندا.

وكانت 6 دول تقدمت للترشح لعضوية مجلس أمناء الاتحاد الدولية لجمعيات بيوت الشباب للحصول على ثلاثة مقاعد هي الى جانب مملكة البحرين كل من ألمانيا إيطاليا أسبانيا نيوزلندا وهولندا، حيث تمكن ممثل البحرين الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة من الفوز بمقعد مهم للغاية في تأكيد على ثقة الدول الأعضاء على القدرات والامكانيات التي يمتلكها ممثل البحرين الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وخبرته الواسعة في مجال بيوت الشباب.

وفرض الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، واقعاً مهماً أثناء الانتخابات لعضوية مجلس أمناء الاتحاد الدولية لجمعيات بيوت الشباب حيث تمكن من الحصول على أعلى نسبة أصوات بلغت 112 صوتا من أصل 123 صوتاً ليحل في المركز الأول في نسبة الأصوات ويحصل على المقعد الأول فيما ذهب المقعد الثاني إلى المانيا والقعد الثالث إلى إسبانيا.



وكان وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، أكد أن فوز الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة بعضوية مجلس أمناء الاتحاد الدولية لجمعيات بيوت الشباب جاء تأكيد على الدعم الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للكوادر البحرينية ووصلها إلى الاتحادات الدولية المختلفة.

واعتبر أن فوز الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة تأكيدًا للمكانة المتميزة التي تحتلها البحرين على ساحة بيوت الشباب العالمية، ويعبر عن ثقة الجمعية العمومية بقدرة الكوادر الإدارية البحرينية على تبوؤ المناصب الرفيعة ومشاركتها في اتخاذ القرارات التي توصل إلى تطوير بيوت الشباب في العالم، مؤكدًا ضرورة استثمار هذا المنصب لفتح آفاق رحبة من العمل الجاد الهادف إلى الارتقاء بمسيرة بيوت الشباب العالمية.

فيما أعرب الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة عن سعادته بالفوز بالمنصب العالمي الرفيع مؤكداً أنه لن يألو جهداً في سبيل تشريف المملكة وتعزيز صورتها الناصعة من خلال منصبه الجديد ليبرهن على مدى القدرة والكفاءة التي تتمتع بها الكوادر البحرينية.

وأعرب عن تقديره البالغ لجميع الاتحادات الوطنية لبيوت الشباب وخاصة الدول العربية التي منحته ثقتها، معاهدا إياها ببذل كافة الجهود الرامية إلى تحقيق التطور المنشود لبيوت الشباب العالمية.