شاركت أمانة العاصمة، بركن توعوي في معرض اكسبو البحرين للضيافة والمطاعم 2018، المقام في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة 15 إلى 17 أكتوبر الجاري برعاية الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، شاركت خلاله بمبادرة فريق "لنزرع البحرين معاً"، ومشروع تحول المخلفات العضوية المنزلية لأسمدة زراعية.

وشاركت الأمانة في المعرض بفكرة مشروع تحويل المخلفات العضوية المنزلية لأسمدة زراعية تستخدم في مختلف أنواع الزراعة، والذي يقوم عليه إبراهيم حميد، من خلال تقديم إمكانيات سهلة ومتوافرة يمكن من خلالها إنتاح أسمدة عضوية فعالة، وهي جمع مخلفات المنزل من قشور وخضراوات وأرز وأوراق الشجر ثم وضعها في برميل بتقنية تهوية هندسية بسيطة، يمكن من خلالها إنتاج الأسمدة. وقد حظيت فكرة المشروع بإشادة واهتمام من قبل شريحة واسعة من الحضور.

كما اهتمت الأمانة بمادرة لنزرع البحرين معاً، والتي تقوم فكرتها على إقامة حملات شراكة مجتمعية في مختلف المحافظة بدعم من الأمانة ومختلف الجهات في القطاعين العام والخاص، لتعزيز المحافظة على البيئة وتعزيز المفاهيم الأساسية، وتشجيع مؤسسات المجتمع المدني والأهلي على الارتقاء بالعمل الزراعي التطوعي من خلال توفير الموارد الأساسية لمشروعاتهم الزراعية المتميزة، والتحول من الأساليب التقليدية في تقديم الدعم والشراكة المجتمعية مابين الجهات الحكومية أو شبه الحكومية والمنظمات التطوعية الأهلية، والانتقال بها الافاق جديدة للحصول على دعم أكبر لمشروعاتهم وبرامجهم المتعلقة بزراعة النخيل، وبشكل يعتمد على طبيعة الأفكار التي تتقدم بها المنظمات ونوعية الخدمات وتميزها واحتياج المجتمع البحريني لها.



وثمنت أمانة العاصمة، رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للمعرض، مؤكدةً اهتمام سموه الدائم بشتى المجالات ودعمه اللامحدود للمبادرات والأفكار البناءة التي تخدم المصلحة العامة. منوهةً بجهوده الشخصية في الدفع نحو الاستفادة من الخبرات والفرص المتاحة عملياً وتوعوياً واقتصادياً وخدمياً.