طرح وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار أحمد الملا، في ختام مشاركته في اجتماعات الجمعية الـ 139 واللجان الدائمة والأجهزة التابعة للاتحاد التي عقدت في جنيف، توجهات البحرين في مكافحة الإرهاب والتطرف، ونزع السلاح الشامل وعدم الانتشار، والهجرة، وحقوق الإنسان.

وضم الوفد أعضاء الشعبة البرلمانية، كلاًّ من: جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى نائب رئيس الوفد، جميلة سلمان، ود.سوسن تقوي عضو مجلس الشورى.

وتم خلال الاجتماعات طرح توجهات المملكة، ووجهة نظرها حيال عدد من القضايا، فضلاً عن دور البرلمانيين لفرز الواقع من الخيال في عصر الأخبار المزورة، وضمان تمتع جميع الأطفال بحقوقهم والنمو بعيدا عن العنف، والتأكيد على عدم قبول استخدام المرتزقة كوسيلة لتقويض السلام وانتهاك حقوق الانسان، وعلى احترام القانون الانساني الدولي.



كما شارك وفد الشعبة البرلمانية في أعمال الجلسة الختامية للمجلس الحاكم، والجمعية 139 للاتحاد البرلماني الدولي، وقد ناقشت جلسة المجلس الحاكم عدداً من التقارير الأخيرة للاجتماعات التخصصية ضمن لجان الاتحاد البرلماني الدولي.

وحقق وفد الشعبة البرلمانية نجاحاً كبيراً في الاجتماعات، من خلال مشاركته الفاعلة في جميع اجتماعات وأنشطة الاتحاد البرلماني الدولي، وفي مختلف اللجان، ومساهماته الواضحة في تقديم الدعم الفني اللازم في أعمال الاتحاد التي تصب نتائجها في خدمة الأهداف الاستراتيجية الرئيسية للبرلمان الدولي، وتم الأخذ بعدد من مقترحات وفد الشعبة البرلمانية في اللجان الدائمة التي ساهمت في صياغة القرارات النهائية الصادرة عن الاتحاد.