محمد عباس

حقق فريق الحالة فوزاً مهماً في دوري زين البحرين لكرة السلة على منافسه فريق النويدرات بنتيجة 83/78 بعد مباراة صعبة كان فيها الحالة الطرف الأفضل والمتقدم في جميع فتراتها.

والفوز هو الثاني للحالة مقابل خسارة واحدة ليصبح رصيده 5 نقاط في حين تعرض النويدرات لخسارته الأولى مقابل فوز واحد وبات رصيده 3 نقاط.

ويعتبر الفوز في غاية الأهمية لفريق الحالة الذي سبق أن خسر أمام سلة الاتحاد وأي خسارة أخرى أمام فريق منافس كانت ستعني صعوبات كبيرة للفريق في بلوغ السداسي.

وقدم الحالة مباراة جماعية مميزة بعد أن اعتمد الفريق على الدفاع القوي والهجوم السريع. وتألق في صفوف الفريق حسن القراشي بتسجيله 20 نقطة في حين سجل محترف الفريق الأميركي روبسون 19 نقطة وأحمد جمال 19 نقطة وناصر الموسوي 12 نقطة وحسين سلمان 6 نقاط.

وكان أفضل المسجلين في صفوف النويدرات محترف الفريق البوسني نيناد بتسجيله 28 نقطة وإبراهيم البصري 21 نقطة وأحمد درباس 8 نقاط وحسن عباس 7 نقاط.

ولم يظهر النويدرات بمظهر يؤهله للفوز على عكس الحالة الذي نجح في توسيع الفارق إلى أكثر من 10 نقاط.

واستطاع الحالة الحفاظ على تقدمه رغم محاولات النويدرات الذي نجح في تقليص الفارق إلى 4 نقاط في الربع الأخير غير أن الحالة سرعان ما عاد لتوسيع الفارق.

الحالة لعب بقوة منذ البداية فارضا أفضليته ليتمكن من الفوز في الربع الأول 26/22 كما فاز في الربع الثاني 20/12 ليعود النويدرات في الربع الثالث ويقلص الفارق بفوزه 23/22 كما فاز النويدرات في الربع الأخير 21/15.

فوز منتخب الشباب

وفي المباراة الأولى نجح منتخب البحرين للشباب لكرة السلة في تحقيق فوز معنوي جديد على فريق مدينة عيسى بنتيجة 91/70 بعد مباراة كان فيها منتخب الشباب الطرف الأفضل.

ويعلب منتخب الشباب مبارياته في دوري السلة بما يشبه المباريات الودية ضد فرق الرجال كون نتائجها لا تحتسب ضمن نطاق نتائج الدوري.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المدينة محترف الفريق الجديد الأميركي كافين بتسجيله 35 نقطة في حين تألق في صفوف منتخب الشباب مزمل عبدالأمير بتسجيله 22 نقطة وعلي حسين 14 نقطة وراشد أحمد 12 نقطة.