زهراء الشيخ

أكد الرئيس التنفيذي لـ "فيفا البحرين" عليان الوتيد خلال مؤتمر الشركة بأسبوع جيتكس للتكنولوجيا دعمها لرؤية البحرين الاقتصادية 2030 عبر توفير الدعم التكنولوجي والاستراتيجي لتعزيز مكانة البحرين على خارطة التحول الرقمي في المنطقة، كما أن تحقيق رؤية البحرين الرقمية على رأس أولوياتها، مشيراً إلى أنها شركة الاتصالات الأسرع نمواً والأكثر ابتكاراً في البحرين.



وبين أن جزءاً كبيراَ من نجاحها يرجع إلى استثمارها المستمر في أحدث التقنيات المتطورة، فقد كان اهتمامها الرئيسي ينصب دائماً على تحقيق التميز عبر فهم احتياجات العملاء وتقديم خدمات فريدة ومبتكرة وسريعة، وقد استثمرت فيفا على مدى 8 سنوات في تطوير البنية التحتية وتبنّت أحدث التقنيات والحلول الذكية بما يساهم في ازدهار قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

وأوضح المهندس "تواصل فيفا اتخاذ المزيد من الخطوات نحو تطوير منتجاتها وخدماتها لوجود حاجة إلى توفير حلول رقمية متطورة ومتنوعة من أجل تلبية متطلبات العملاء الآخذة في التغيُّر، والوصول الى توقعاتهم الآخذة في النمو، حيث لم تعد الخدمات الاعتيادية التي توفرها شركات الاتصالات لعملائها بالأمر الكافي".

وأفاد "أولينا اهتماماً خاصة بالتفاعل مع العملاء وطرحنا العديد من القنوات الجديدة والمبتكرة للتواصل مع العملاء، حيث تشمل الموقع الإلكتروني، تطبيق الموبايل والمحادثة المباشرة، WhatsApp، شبكات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني. وتأتي هذه الزيادة في عدد القنوات في إطار التجاوب مع التفاعل الرقمي الهائل حيث وصلت عدد مرات التفاعل إلى 200,000 في 2018، مقارنةً بـ 13,000 مكالمة صوتية".

وواصل الوتيد "وقد أضفنا مؤخراً خدمة "VIVA Cash" إلى مجموعة خدماتنا الرقمية، وهي تطبيق ذكي يقدم حلولاً مالية من شأنها التمهيد لمستقبل زاهر لقطاع التقنية المالية. ونتيح للعملاء عبر هذه الخدمة الاستفادة من مزايا الدفع عبر الموبايل بالإضافة إلى العديد من فرص إدارة الأموال رقمياً في ظل عالم رقمي آخذٍ في التطور. ويعتبر تطبيق VIVA Cashخطوة جريئة تجاه تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030 عبر دعم بيئة التكنولوجيا المالية في المملكة، منوهاً أن بدء تشغيل تقنية الجيل الخامس "5G" في العام 2019.

وبين نقدم خدمات الحوسبة السحابية مع مزايا أكثر والعديد من فرص الابتكار للعملاء، ودشنت فيفا مؤخراً "مركز فيفا لعمليات الحماية الإلكترونية" (SOC)، وهو الأول من نوعه في مملكة البحرين. ويوفر هذا المركز خدمات الأمن المدارة (MSS) للشركات حيث ستخضع للدعم على مدار الساعة من قبل فريق خبراء "مركز VIVA لعمليات الحماية الإلكترونية". وكجزء من عروض خدمات الأمن السيبراني، سيقدم هذا المركز خدمات المراقبة والحماية الإلكترونية الشاملة وتقارير الحوادث وأمن الإنترنت، إضافة لأمن البريد الإلكتروني والأجهزة.

وختم الوتيد "نسعى لاحداث فرق في رحلة العملاء في التعامل مع فيفا، حيث كل ربع عام نطلق خدمات جديد".