أعلن الناشط الاجتماعي أسامة الشاعر رئيس لجنة الخدمات الشعبية بالمحرق، تضامنه مع رئيس تحرير صحيفة "الوطن" يوسف البنخيل في القضية المرفوعة ضده من النائب أنس بوهندي، مؤكداً أن حبس البنخيل دق ناقوس الخطر في الوقت الذي ننشد فيه أن تكون حرية الرأي والتعبير مكفولة للجميع وذلك في اطار المشروع الاصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسي ال خليفة عاهل البلاد المفدي.

وأضاف، أنه لا يمكن الاعتراض علي حكم القضاء وعدالته ولكن الحكم بحبس صحفي وهو يترأس جريدة عريقة ومهمة مثل الوطن سيعطي انطباعاً غير حقيقي ويصوره المغرضون على أنه حكماً ضد حرية الصحافة.

وأوضح الشاعر أن حضرة صاحب الجلالة المفدى، يقدر حرية التعبير والرأي والرأي الآخر وتعد نموذجاً يحتذى به في الاختلاف وليس الخلاف وهناك من يكيد للمملكة ويحاول تشويه الصورة الجيدة لذا من الحكمة عدم حبس صحفي يترأس تحرير جريدة كبيرة.



واستطرد الشاعر: كلي ثقة بأن ما حدث سيكون أمراً عابراً ويتم تداركه علي النحو المطلوب على أن يتم مراجعة حكم الحبس واستبداله بالطرق الودية التي لا تنتقص من حرية التعبير والصحافة.

وأشار إلى ضرورة التخلي بالحكمة وأن يتم مراجعة الحكم من قبل محكمة الاستئناف من أجل حل الأمر بشكل ودي من أجل انصاف حرية الصحافة والتعبير بشكل يتعاطي مع توجيهات عاهل البلاد المفدي.

وأضاف أن صدور حكم بحبس صحفي لأمر يتعلق بنشر في الصحيفة أمر غير مقبول ويتعارض مع حرية الصحافة والتعبير كما أنه ينذر بالخطر وقد يتسبب في إشكاليات أخرى وهوا ما لا نقبله مطلقاً مطالباً بإعادة النظر في هذا الأمر.