الرياض - عصام حسان

أعلن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز عن إقامة مسابقات هاكاثون سايبر سيبر 2018، خلال الفترة من 6 إلى 7 نوفمبر بمدينة الرياض السعودية، بمشاركة أكثر من 100 طالب وطالبة من مختلف جامعات المملكة بهدف زيادة أعداد المحترفين الوطنيين في مجال الأمن السيبراني.

وتأتي المسابقة بالتعاون مع "VirtuPort وSTC Business"، استمراراً للجهود في دعم مهارات أبناء الوطن واحتضانها بما يحقق رؤية المملكة 2030 من أجل توفير بيئة مناسبة للشباب في جميع المجالات التقنية.



وأوضحت الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز نوف بنت عبدالله الراكان أن هذه الشراكة تأتي في إطار دعم الاتحاد وسعيه لاكتشاف مواهب وقدرات الشباب السعودي وتعزيزها وتمكين الشباب من الاحتراف في مجال الأمن السيبراني وفق أفضل المعايير العالمية.

وبينت أنه يمكن التسجيل في الهاكاثون من خلال الموقع الإلكتروني: https://menaisc.com/hackathon-register/، حيث سيغلق نهاية الأسبوع القادم تمهيدًا لاختيار المشاركين من قبل لجنة المسابقة.

وأشارت إلى أن مسابقة هاكاثون تتميز هذا العام بآلية تحكيم إلكترونية، يتم من خلالها تقييم الفرق لمشاركة وفقاً للنقاط المكتسبة من مراحل التحدي المتنوعة، وسينتقل التنافس ليشمل مدينتي جدة والدمام.

يذكر أن منافسات "هاكاثون سايبر سيبر" تعد واحدة من أهم المسابقات في المنطقة، التي تمكن الطلاب في عدد من الجامعات الحكومية والخاصة من تطوير مهاراتهم التقنية لإيجاد حلول حديثة تحاكي الأحداث الواقعية في العالم بمجال الأمن السيبراني، وتمنحهم إمكانية الوصول إلى محاكاة بيئة تقنية متقدمة في عدة مجالات، بما في ذلك الويب، والشبكات، والأنظمة، والتشفير، وحماية الأنظمة وغيرها.