- خالد بن حمد: نشيد بالمستويات ونهنئ الفائزين بالمراكز الأولى

- أمطار الخير تؤجل إقامة حفل ختام الأسبوع وتتويج الأبطال

- الحالة للمرة الرابعة بطلاً لمسابقة "الشاحوف"



- عطاوي الأول في الهامور وعبدالكريم عيسى الأول في الشعري

- جمال سند الأول في الكنعد والعرادي الأول في الجد

- المسابقة الرابعة والأخيرة لـ"الهير" تشهد مشاركة 42 قارباً

- اللجنة المنظمة تنظم مسابقة "النهام" الخميس المقبل

....

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، اختتمت السبت منافسات الأسبوع الخامس على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، والذي يأتي ضمن منافسات موسم ناصر بن حمد للموروث البحري، الذي تنظمه لجنة رياضات الموروث الشعبي، والتي تستمر حتى يوم السبت الموافق 27 أكتوبر الجاري.

وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمشاركة الواسعة من قبل الشباب البحريني بمناسبة الأسبوع الخامس على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكدا سموه أن هذه المشاركة انعكست على ظهور المنافسات بشكل مميز ساهمت بتحقيق النجاح المنشود، مضيفا سموه أن المسابقات شهدت منافسة قوية من قبل المشاركين، الذين أظهروا قدراتهم الكبيرة، والتي عكست ما يتمتع به الشباب من طاقات وإمكانيات في الرياضات البحرية التراثية.

وقد وجه سموه اللجنة المنظمة العليا للإعداد والتحضير لختام منافسات الموسم، الذي سيقام على كأس سموه على مدار يومي 26 و27 أكتوبر الجاري، والذي سيشهد إقامة منافسات المسابقة السادسة لـ"الحداق" ومسابقة العامة لـ"الشاحوف" ومسابقة النخبة لـ"الشاحوف.

إشادة وتهنئة الفائزين

من جانبه، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "نشيد بالمستويات الكبيرة التي قدمها المتسابقون في منافسات مسابقة الحداق والشاحوف بالأسبوع الخامس الذي أقيم على كأسنا، والذي انعكس بشكل واضح على ظهور المسابقات على الشكل الذي ساهم في إبراز هذا الحدث الرياضي التراثي، مهنئين الفائزين بالمراكز الأولى بمنافسات هذا الأسبوع، ومتمنين حظا أوفر لبقية المشاركين بمنافسات الأسبوع الأخير الذي سيقام على كأس أخي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والذي نتطلع أن يكون ختاماً مميزاً لموسم سموه الموروث البحري"، مثمنا سموه جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لدعم الرياضات التراثية بما يسهم في تعزيز ثقافتها في المجتمع ويشجع الشباب البحريني على ممارستها، بما يسهم في المحافظة عليها، مقدراً سموه في الوقت ذاته الدور الكبير الذي لعبته اللجنة المنظمة في الإعداد والتحضير المثاليين لإقامة منافسات.

أمطار الخير تؤجل تتويج الأبطال

اتجهت اللجنة المنظمة لتأجيل إقامة حفل ختام الأسبوع الخامس وتتويج أبطال مسابقتي الشاحوف والحداق، وذلك نظراً لحالة الطقس الذي شهد هطول أمطار الخير والبركة على مملكة البحرين.

نتائج المسابقة لـ"الشاحوف"

نجح فريق الحالة من تحقيق المركز الأول للمرة الرابعة على التوالي بمسابقة "الشاحوف" ضمن منافسات الأسبوع الخامس على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بعد أن قطع المسافة المحددة للسباق "3 كيلومترات" في زمن وقدره 13.51.83 دقيقة، فيما حل ثانياً فريق أم الحصم الذي قطع مسافة السباق في 14.12.59 دقيقة وحل ثالثاً فريق الرفاع الذي قطع السباق بزمن وقدره 14.37.98 دقيقة. وقد اختارت اللجنة فرق الرفاع وعسكر "المركز السابع" والحد "مركز 12" لخوض منافسات سباق النخبة.

نتائج المسابقة لـ"الحداق"

وأسفرت نتائج المسابقة الخامسة لـ"الحداق" التي بنادي يخت البحرين، عن فوز المشارك عبدالله محمد عطاوي بالمركز الأول في فئة "الهامور"، وحل المشارك عادل أحمد العمادي في المركز الثاني وحل المشارك جعفر حسن جواد في المركز الثالث. وفي فئة "الشعري" فاز المشارك عبدالكريم عيسى أحمد بالمركز الأول، وحل المشارك محمد إبراهيم راشد في المركز الثاني وحل المشارك خالد حسن الضويحي في المركز الثالث. وفي فئة "الكنعد" فاز المشارك جمال خليل سند بالمركز الأول، وحل المشارك حسين عبدالنبي علي بالمركز الثاني وحل المشارك محمد خليفة حمد في المركز الثالث. وفي فئة "الجد" فاز المشارك عبدالله محمد العرادي بالمركز الأول، وحل المشارك خالد سنجور العجمي في المركز الثاني وحل المشارك جاسم محمد عباس في المركز الثالث.

المسابقة الأخيرة لـ"الهير"

وشهد يوم أمس "السبت" إقامة منافسات المسابقة الرابعة والأخيرة لـ"الهير" ضمن منافسات الأسبوع الرابع على كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة، والتي شهدت مشاركة 42 قاربا، حيث انطلقت المسابقة من المرفأ البحري لمنتزه الأمير خليفة بن سلمان بالحد، باتجاه موقع استخراج المحار، من ثم عادت القوارب المشاركة إلى نطقة البداية لمباشرة عملية "فلاق" المحار واستخراج اللؤلؤ.

دعوة للمشاركة في مسابقة "النهام"

اعتمدت اللجنة المنظمة إقامة مسابقة "النهام" يوم الخميس الموافق 25 أكتوبر الجاري، وتوجه اللجنة الدعوة لجميع الراغبين بالمشاركة الاتصال والتواصل على هاتف رقم: 39799558 .

ختام الموسم

ويسدل الستار على موسم ناصر بن حمد للموروث البحري الأسبوع المقبل على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي سيشهد إقامة المسابقة السادسة والأخيرة لمسابقة الحداق بنادي يخت البحرين يوم الجمعة 26 أكتوبر الجاري والتي تستمر منافساتها حتى يوم السبت 27 أكتوبر، والذي سيشهد إقامة مسابقتي الشاحوف لـ"العامة" و"النخبة".