القاهرة - عصام بدوي

وافقت الجمعية العمومية الطارئة للجنة الأولمبية المصرية على إيقاف رئيس نادي الزمالك المصري المستشار مرتضى منصور، ومنعه من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة عامين. وجاء القرار عقب انتهاء الاجتماع الطارئ الذي عقد بمقر اللجنة الأولمبية بحضور ٢٥ اتحاداً رياضياً. ووافقت الجمعية العمومية على اتخاذ العقوبة نتيجة تجاوز رئيس نادي الزمالك ضد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية وأعضاء اللجنة الأولمبية.

واكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية الطارئة التى دعا إليها مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب، للرد على ما وصفوه بتجاوزات رئيس الزمالك، بحضور ممثلي 25 اتحاداً.

وشهدت الجمعية العمومية حضور 25 اتحاداً من أصل 29 اتحاداً لهم حق الحضور، بعد حل اتحاد التنس بحكم محكمة التسوية والتحكيم، حيث يكتمل النصاب القانوني بحضور 50 % + 1، من أعضاء الجمعية وهم 15 اتحادًا.

ووافقت الجمعية العمومية على اتخاذ العقوبة بسبب تجاوز رئيس نادي الزمالك ضد هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية وأعضاء اللجنة الأوليمبية.

وقام مجلس الأوليمبية بعرض فيديوهات وصور لتجاوزات رئيس نادي الزمالك في القنوات الفضائية، وأيضًا الفيديوهات التي ينشرها علي الموقع الرسمي للنادي الأبيض، ضد أعضاء ورئيس اللجنة الأوليمبية.

ويتضمن جدول الأعمال اعتماد قرارات اللجنة بإيقاف رئيس نادي الزمالك ومنعه من حضور أي منافسات رياضية، بالإضافة إلى عدم الاعتراف بأي مخاطبات رسمية تحمل توقيعه، والموافقة على تحريك دعوى في مركز التسوية والتحكيم الرياضي، تطالب بإسقاط عضوية رئيس نادي الزمالك بسبب افتقاده لشرط حسن السيرة والسمعة.

كما يتضمن الاجتماع الموافقة على مخاطبة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتجاوزات التي ارتكبها رئيس نادي الزمالك مستغلاً الحصانة البرلمانية الممنوحة لها كونه عضوًا بمجلس النواب المصري.