أعلنت "الكوهجي غولدن غيت" إطلاق شراكة مع مطوري العقارات في الهند "أجميرا مايفير" لتدشين مشروع مشترك يحمل اسم "غولدن غيت"، قالت الشركة إنه سيقدم مزيجاً من الحياة العصرية والضيافة الحديثة ومراكز الأعمال ذات المستويات العالمية في قلب خليج البحرين.

ويمتد المشروع على مساحة 140000 متر مربع، ومن المتوقع أن يستقطب مبلغ 212 مليون دولار كقيمة إجمالية من الاستثمارات الأجنبية. وتعمل الشراكة على تعزيز التجارة الثنائية والعلاقات الاقتصادية بين الهند والبحرين وتفتح الأبواب لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للبلاد.

ومشروع غولدن غيت عبارة عن برجين أمام فندق فور سيزونز، يحتوي أحدهما على 53 طابقاً ويتكون الثاني من 45 طابقاً. ويحتويان على 746 شقة فاخرة. ويسعى المطورون بأن يصنف أعلى برج سكني في البحرين.



وقالت الكوهجي غولدن غيت إنها تمتلك سنوات من الخبرة والمعرفة والاستقرار المالي في تطوير العقارات في جميع أنحاء البحرين، وستتعاون مع أجميرا ومايفير اللتين تتمتعان بخبرات متنوعة في سوق العقارات الدولي، مما يضمن تحقيق الاستقرار المالي والتسليم في الوقت المناسب للمشروع.

وأضافت أن مجموعة أجميرا مايفير ريليتي تملك خبرات متراكمة ترجع لأكثر من 100 عام في قطاع العقارات، ورصيد مشاريع يمتد لـ40 مليون قدم مربع من المساحات التجارية والسكنية في الهند ومشاريع يتم إنشائها حاليا بميزانية تتجاوز الـ4 مليارات دولار، وسيتم إنشاء المشروع بخليج البحرين في موقع مهم في قلب المنامة مع إطلالة على أفق المدينة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أجميرا، مانوج أجميرا "تتميز البحرين ببيئة أعمال داعمة وقوى عاملة متفانية، وهذا عزز علاقاتنا مع البحرين وشعبها".

فيما قال رئيس مجلس إدارة ماي فير هاوسينغ، نايان شاه "تؤكد نتائج تقرير إكسبات إنسايدر، أن البحرين في الوقت الحالي تعتبر أفضل وجهة للمغتربين، ما يوسع نطاق رغبتهم بالانتقال للمملكة، وهذا الأمر عنصر جذب مهم للاستثمارات الأجنبية والفرص التجارية، وله مردود إيجابي لتطوير السياحة في المنطقة كون العديد من المواطنين الهنود يعتبرون البحرين كوجهة مثالية لإقامة حفلات الزواج وقضاء العطلات". وأضاف أن البحرين تقدم بيئة صديقة للسياح والمستثمرين وتشتهر بالتنوع الثقافي وروح الترحيب وحسن الضيافة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الكوهجي غولدن غيت، إسحاق الكوهجي إن "القيادة الحكيمة في المملكة ومن خلال رؤية 2030 وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء تسهم بمزيد من التطورات الإيجابية للبحرين واقتصادها، وإنشاء مثل هذه المشاريع المشتركة مع مستثمرين ذوي خبرات وسمعة عالمية تسهم بشكل فعال في خلق بيئة جاذبة للاستثمارات المحلية والدولية وتحقق أهداف التنمية الاقتصادية المستدامة في المملكة".