قدمت هيئة البحرين للثقافة والآثار تحية خاصة للفنان الراحل محمد علي عبدالله أيقونة الغناء البحريني، ضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته السابعة والعشرين. واستمتع الجهور في الصالة الثقافية، الأحد، بعرض غنائي لفرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو القدير خليفة زيمان، التي قدمت أغان للفنان الراحل.

وأدى الفنان محمد ربيعة عددًا من الأغنيات المحببة للجمهور المحلي منها "يا ملك روحي"، "على حلك تدلل"، "دعيت عليك من قلبي". كما قدم الفنان حسين الحمد فقرة غنائية تضمنت مجموعة من الأغنيات العاطفية للفنان الراحل منها "كم سنة وشهور"، "يعني انتي ماتدرين". وتخلل الحفل مشاركة كورال فرقة البحرين للموسيقى بتقديم أغنيتي "ناحت حمامات"، و "عنو على البال".

وتستعد الصالة الثقافية لاستقبال الجمهور في حفل آخر للفنانة البلجيكية نتاشا أطلس بالتعاون مع السفارة الفرنسية لدى البحرين 23 أكتوبر، ثم حفل الفنانة نبيلة معن من المغرب 25 أكتوبر، وحفل الفنانة السورية وعد بوحسون 26 أكتوبر.

وفي 24 أكتوبر يستضيف متحف البحرين الوطني بالتعاون مع مكتب صاحبة السمو الملكي قرينة العاهل المفدى، أمسية موسيقية بمناسبة تدشين ألبوم "أغاني المرأة البحرينية الشعبية" للموسيقار د.مبارك نجم.

ويختتم مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في مدينة المحرق، حيث يستعرض الأكاديمي والباحث البحريني جاسم بن حربان في محاضرة بدار المحرق 27 أكتوبر رحلة التراث البحريني الغنائي النسائي، يرافقها عرض فني مباشر.

يذكر أن معرض "سينكوبيشن" الذي أقيم على هامش مهرجان الموسيقى يبقى مفتوحاً للجميع حتى 31 أكتوبر.