وليد عبدالله

فاز نادي الشباب (الماروني) على نادي البحرين (الغزال) بهدف نظيف، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة كأس الملك لكرة القدم على ملعب استاد البحرين الوطني الأحد.



وشهد الشوط الأول هدفاً وفرصتان حقيقيتان كانت أولاهما للبحرين في الدقيقة 12 حين توغل المحترف البرازيلي من الجهة اليسرى داخل منطقة جزاء الشباب، ومرر كرة عكسية تهيأت أمام اللاعب وضاح محمود فسدد كرة ضعيفة أمسكها الحارس علي عيسى.

فيما سجل الشباب في الدقيقة 21 عن طريق علي السيد عيسى (علاوي) بعد مجهود من اللاعب أحمد كريمي، الذي انطلق من المنطقة الدفاعية لفريقه نحو الخصم، وهيأ الكرة داخل منطقة العمليات لعلاوي الذي راوغ المدافع وسدد كرة زاحفة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس سلمان عمر.

وسنحت للماروني فرصة لتسجيل هدف ثان في الدقيقة 25، عندما سدد كريمي كرة قوية علت العارضة.

وفي الشوط الثاني، حافظ الشباب على أفضليته من حيث الانتشار والتقدم مع محاولة صناعة الفرص، فيما حاول البحرين التحرر من الضغط الماروني ومحاولة التقدم، لكن الشباب أجبره على التراجع للتغطية الدفاعية والاعتماد على المرتدات دون خطورة تذكر.

وفي الدقيقة 80 أضاع الشباب فرصة عندما توغل اللاعب حسن جعفر داخل منطقة الجزاء وراوغ الدفاعات وسدد كرة ارتطمت بالعارضة.

ولاحت للبحرين في الدقيقة 85 فرصة التعديل بعد أن تهيأت الكرة للاعب جعفر صباح في الجهة اليمنى من منطقة الجزاء، لكنه سددها دون تركيز إلى خارج الملعب.

وفي الوقت بدل الضائع، أهدر لاعب الشباب علي حسن فرصة إضافة الهدف الثاني حين سدد كرة زاحفة ارتدت من القائم الأيمن إلى خارج الملعب.