أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشؤون التجارة نادر المؤيد، أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مملكة البحرين وجمهورية الصين.

جاء ذلك، خلال لقائه، الأمين العام لغرفة التجارة الدولية الصينية يو جايانلونغ والذي يزور البحرين حالياً على رأس وفد اقتصادي، بحضور السفير الصيني لدى البحرين آن ور، والوكيل المساعد للتجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة إيمان أحمد الدوسري، ومدير إدارة العلاقات التجارية الخارجية الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة.

وأكد وكيل شؤون التجارة، حرص حكومة البحرين على توثيق علاقاتها بمختلف دول العالم والتعاون والتنسيق خصوصاً في المجالات الاقتصادية والتنموية، وتعزيز علاقات الشراكة معها بما يصب في صالح العلاقات المشتركة، لافتاً في هذا الصدد إلى عمق وعراقة العلاقات الاقتصادية البحرينية الصينية حيث تعتبر الصين أكبر شريك اقتصادي لمملكة البحرين.



وتم استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الصلة بالشأن الاقتصادي، والتي تركز على العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البحرين والصين، وسبل تعزيزها إضافة إلى تفعيل الاتفاقات المشتركة بين أقطاب القطاع الخاص في كل الجانبين، وزيادة حجم الاستفادة من خبرات كل طرف للآخر، مشدداً على أهمية مثل هذه الزيارات المتبادلة واللقاءات المشتركة في تطوير العلاقات وتعزيزها.

ولفت إلى أهمية ودور القطاع الخاص في توطيد العلاقات المشتركة، وزيادة حجم المبادلات التجارية، مشيراً إلى المميزات التي تقدمها حكومة البحرين للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، والتي أسهمت بشكل كبير في جعلها وجهة وخيار أول للعديد من المشاريع الضخمة.

وتطرق إلى الإجراءات الميسرة التي تنتهجها الحكومة في سبيل تعزيز القطاع الاقتصادي وتشجيع المشروعات الكبرى للإقامة في البحرين.

فيما أعرب أعضاء الوفد الاقتصادي الصيني عن إعجابهم بالتقدم الملحوظ الذي تشهده البحرين، على كافة الأصعدة وبالأخص الصعيد الاقتصادي والاستثماري والدور الذي تلعبه الحكومة في جذب الاستثمارات العالمية والمشاريع الرائدة إلى البحرين.

ورافق وكيل شؤون التجارة الوفد الصيني في جولة ميدانية لإدارة فحص المعادن والأحجار الكريمة للاطلاع على الإجراءات التي تتم في مجال فحص الذهب والأحجار الكريمة.