شهد المهرجان الأول للكرة الطائرة للصغار للموسم الحالي 2019/2018 الذي أقيم الجمعة على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية، نجاحاً كبيراً من حيث عدد اللاعبين والأندية المشاركة، بعد الجهود الكبيرة التي بذلتها لجنة المسابقات برئاسة عضو مجلس الإدارة حسين حماد وباقي أعضاء اللجنة في تنظيم المهرجان وإخراجه بأفضل صورة.

وبدت صالة الاتحاد وكأنها أشبه بكرنفال بعدما غصت الصالة بالأطفال الذين بلغوا حوالي 260 لاعباً مثلوا 13 نادياً استعرضوا مهاراتهم ومواهبهم في اللعبة على سبعة ملاعب قامت لجنة المسابقات بتجهيزها.

وقال حماد إنه ولأول مرة، تم تطبيق نظام اللعب الجديد لفئة المهرجان من خلال مشاركة 3 لاعبين لكل فريق مع التبديل المتواصل حسبما تم الاتفاق عليه مع الأندية الأعضاء، وكانت ردود الفعل إيجابية من قبل الأجهزة الفنية واللاعبين أنفسهم.



وأعرب عن سعادته البالغة بالتفاعل الإيجابي من جميع الأندية في المشاركة بالمهرجان الأول، وهو ما يعكس الجهود المشتركة بين الطرفين لتقوية قاعدة اللعبة في البلاد ونشرها على أكبر نطاق والعمل على اكتشاف مواهب واعدة وخلق ثقافة اللعبة لدى الصغار.

وأضاف: "هذا المهرجان الأول سيكون واحداً من بين 4 مهرجانات ستقام هذا الموسم انطلاقاً من حرص مجلس إدارة الاتحاد على استقطاب لاعبي فئة المهرجان وتقوية قاعدة اللعبة بالشراكة مع الأندية لخلق جيل واعد من لاعبي الكرة الطائرة في البحرين".

وذكر حماد، أنه في إطار مساعي لجنة المسابقات على التطوير أعدت اللجنة فقرة تثقيفية خاصة عبارة عن "سؤال وجواب" تتناول بعض المعلومات الخاصة بلعبة الكرة الطائرة من أجل تثقيف وتعريف اللاعبين بها وإضفاء عنصر التنافس والتشويق بينهم.

وأوضح حماد، أن لجنة المسابقات اعتمدت في إدارة المباريات على العنصر النسائي من الحكام حيث أدارت المنافسات أربع حكمات وهن علوية السيد، ووديعة عادل، وابتسام حسن، وحنان محمد، وحكم واحد عبدالزهرة حسن، وذلك بهدف إكسابهن المزيد من الخبرة وكيفية التعامل مع المباريات وإن لم تتسم بالصبغة التنافسية.

وأشاد بالتغطية الإعلامية لقناة البحرين الرياضية التي حضرت منافسات المهرجان بالإضافة إلى اللجنة الإعلامية بنادي المعامير وهو ما يثري المهرجان ويمنحه زخماً أكبر، مشيداً بالجهود البارزة التي بذلها أعضاء لجنة المسابقات وهم رضا عاشوري، وعلي جعفر، وعبدالعزيز أحمد، وصالح محمد.

وفي نهاية المهرجان، قام الاتحاد بتكريم جميع اللاعبين والمدربين المشاركين كما تم توفير وجبات لهم جميعاً والتقاط صورة لجميع المشاركين بالمرجان، حيث تم تكريم جميع اللاعبين والمدربين المشاركين.