رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية خالص شكره وتقديره إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى على رعايته واهتمامه بالمواطن البحريني في جميع المجالات وخاصة في مجال التعليم والصحة مبيناً سموه بأن التجربة الناجحة للمؤسسة بالاهتمام بالقدرات والمواهب التعليمية لأيتام البحرين هي خير دليل على نجاح مبادرة جلالة الملك الخيرية التي أسسها في 2001، والمتمثلة في المؤسسة الخيرية الملكية، معرباً سموه عن اعتزازه عن العلاقة الطيبة بين مملكة البحرين وجمهورية إيطاليا، على كافة الأصعدة.



جاء ذلك بمناسبة زيارة وفد إيطالي إلى المؤسسة الخيرية الملكية لتقديم الشكر لجلالة الملك المفدى لتقديمه كرسيا في مجال العلوم الإنسانية بجامعة روما، حيث استقبل الوفد مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية، وقد ترأس الوفد الإيطالي البروفيسور أليساندرو ساجيورو من جامعة سابيانزا وعدداً من المرافقين.

وفي بداية اللقاء رحب الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية بالوفد كما اطلع الوفد على التجرية الإنسانية والإغاثية للمؤسسة والتي تحظى بدعم مباشر من جلالة الملك المفدى وبقيادة وإشراف من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس الأمناء.



من جانبهم أثنى الوفد على جهود جلالة الملك الخيرية والإنسانية الإغاثية ومبادراته في مجال التسامح والسلام العالمي واهتمام جلالته بالشأن الإنساني في مجال التعليم والذي ترجمها في مبادرته بتخصيص كرسي للعلوم الإنسانية في جامعة روما كمشروع علمي استراتيجي في هذا الشأن موجهاً للإنسان بعيداً عن التعصب العرقي واللون والمذهب والديانة. يذكر أن وفداً من المؤسسة قام بزيارة إلى جامعة روما في عام 2016، حيث اطلع الوفد على البرامج التربوية وخاصة في مجال دعم الفئات المحتاجة في المجتمع وتبادر الخبرات والتجارب البحرينية.