أكدت وكالة التصنيف العالمية "ستاندرد آند بورز" على التصنيف الائتماني لبنك البركة التركي للمشاركات وهو إحدى الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة البركة المصرفية عند "B" وحافظت على النظرة المستقبلية للبنك بأنها "مستقرة".

وقال المدير العام لبنك البركة التركي ملك شاه اوتكو: "نحن مسرورون بتأكيد تصنيفاتنا الائتمانية وبقاء نظرتنا المستقبلية "مستقرة"، ونرى أن هذه التصنيفات هي شهادة أخرى على الطريقة التي ندير بها القضايا الرئيسة التي يواجهها قطاعنا حالياً ومواصلة معالجتنا لهذه القضايا الجوهرية بحكمة واقتدار".

وأضاف: "على الرغم من البيئة المليئة بالتحديات، يواصل بنكنا أداءه الجيد. بالإضافة إلى ذلك، نحن مستمرون في تنفيذ منصات كفؤة جديدة تهدف إلى تحسين الخبرات المصرفية لعملائنا مع تنفيذ المبادرات الرئيسة المتعلقة بالنمو المستدام. وبالجمع بين هذه الجهود، فإن ذلك من شأنه تعزيز السيولة القوية والمركز التنافسي للبنك ونحن ننتقل إلى العام 2019".



يذكر أن مجموعة البركة المصرفية، تعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلى حوالي مليار شخص في الدّول التي تعمل فيها.