لندن - كميل البوشوكة

انتقد سياسيون بريطانيون "الهجوم العنيف الذي شنه نواب بريطانيون ضد رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي"، مشددين على أنه "لا يوجد مكان للغة السيئة المتطرفة في السياسة البريطانية، وفقا لما أوردته صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية.

وفي موقف نادر، استخدم عدد من النواب البريطانيين لغة سيئة متطرفة ضد رئيسة الوزراء تيريزا ماي، الأمر الذي دفع العديد من الشخصيات السياسية في بريطانيا إلى انتقاد هذا السلوك.



وقال المتحدث الرسمي باسم رئيسة وزراء بريطانيا "لا يوجد مكان في النقد السياسي الشخصي لدينا". وأضاف أنه "من المتوقع أن تخبر تيريزا ماي البرلمان عن اتفاق الانسحاب مع الاتحاد الأوروبي، والذي تم فيه إكمال 95٪ من المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي باستثناء حدود أيرلندا". وقالت عضو البرلمان المحافظ هايدي ألن في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" إنه "يجب إزالة وطرد هؤلاء الأشخاص من الحزب".

بدورها، أدانت النائب العمالية، ورئيسة لجنة الشؤون الداخلية في مجلس العموم، يفيت كوبر، "اللغة التي استخدمت ضد تيريزا ماي"، وحثت كوبر على نشر "اسم الشخص لمنعه من القيام بذلك مرة أخرى". وأضافت أن "هذه لغة دنيئة وغير إنسانية تجاه امرأة برلمانية، تجاه رئيسة وزراء، بغض النظر عن مدى اختلافك معها، هو الشخص الذي يقوم بعمل في الحياة العامة".

وكتبت نيكي مورجان على صفحتها في "تويتر"، "استخدام مثل هذه اللغة ليس سياسة صحية ومقبولة"، بينما قال المحافظ الاسكتلندي، بول ماسترتون، إنه "يجب إبلاغ الشرطة حول استعمال هذه الأنواع من اللغات". وقال النائب مارك فرانسوا في مقابلة مع إذاعة "بي بي سي 4"، إن "استخدام تلك اللغة في السياسة البريطانية غير مقبولة".