ميونيخ - مجدي حسونة

تلعب الأندية الألمانية المشاركة في دوري أبطال أوروبا الشامبيونزليغ هذا الأسبوع مباريات مهمة وصعبة في نفس الوقت. ففي هذه الجولة سيعرف تحديد مصير الفرق، منها من يقترب ويضمن الصعود إلى الدور الثاني، ومنها من سوف تصعب عليه المهمة، ومنهم من سيخرج خالي الوفاض. فعلى ملعب سيغنال ايدونا بارك ولحساب المجموعة الأولى يستضف بروسيا دورتموند فريق أتلتيكو مدريد الإسباني. كلا الفريقين يملك في جعبته ست نقاط يتقاسما بها صدارة المجموعة وبفارق هدف لصالح دورتموند. فخسارة أي فريق تعني خسارة صدارة المجموعة وتلقي الخسارة الأولى في البطولة.

ولحساب المجموعة الرابعة يرحل شالكه متصدر المجموعة برصيد أربع نقاط والذي لم يخسر أي مباراة من قبل لملاقاة غلطة سراي التركي صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، أما غلطة سراي، فبعد أن فاز في مباراته الأولى وخسر مباراة الجولة السابقة يسعى إلى تصحيح المسار والفوز في المباراة، فالمباراة لا تقبل القسمة على اثنين لأن في الوقت ذاته يلعب بوردو البرتغالي أمام لوكوموتيف موسكو الروسي وعينه على خطف صدارة المجموعة والابتعاد أكثر بصدارة المجموعة.



ويرحل العملاق البافاري بايرن ميونيخ إلى اليونان لملاقاة آيك أثنيا متذيل ترتيب المجموعة الخامسة، البافاري يلعب وعينيه على النقاط الثلاث بغية مصالحة جماهيره بعد تعادله في الجولة الماضية أمام أياكس أمستردام على ملعب أليانز أرينا، فالعودة بدون تحقيق الفوز تقرب مدرب الفريق الكرواتي نيكو كوفاتش من شبح الإقالة خاصة وأن جماهير البافاري في الأعوام الأخيرة اعتادت على تصدر الفريق لمجموعته بدون أي صعوبات فهو يمتلك أفضل اللاعبين وبمقدوره تحقيق ذلك وبكل سهولة.

وفي أصعب اختبار يستضيف هوفنهايم متذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة متصدر المجموعة ليون الفرنسي برصيد أربع نقاط، فالمباراة ستكون الأصعب على الإطلاق سواءً على المدرب الشاب يوليان ناجلزمان أو على اللاعبين هذا الموسم لأنها مباراة الاختيار الواحد، وأي نتيجة تتحقق فيها غير الفوز ستعني تماماً عدم صعوده إلى الدور المقبل، مع العلم أن الفوز على ليون أمر غاية في الصعوبة لأن ليون يقدم مستوى مميزاً خاصة بعد الفوز على مانشستر سيتي على ملعبه ووسط جماهيره.