مدريد - أحمد سياف

هزت إصابة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة فريقه برشلونة أمام إشبيلية في الجولة الماضية من الدوري الإسباني الوسط الرياضي وخاصة بين متابعي ومحبي النادي الكتالوني.

وقد اعتبر الأغلبية من جمهور البلوغرانا خبر تأكيد غياب ميسي عن موقعة الكلاسيكو المرتقبة يوم الأحد القادم بالكارثة بعد أن تعرض اللاعب لإصابة في كوع اليد قد تغيبه عن المستطيل الأخضر حوالي 4 أسابيع.



لكن الشك حول أداء برشلونة أمام الغريم التقليدي ريال مدريد ربما ليس بمكانه، لأن غياب ميسي سيحتم على برشلونة بضعة تغييرات قد تكون مفيدة بالفعل للتألق في الكلاسيكو.

فريق جماعي

تعتبر إصابة ميسي فرصة للرد على متابعي كرة القدم والدفاع عن أسلوب لعب برشلونة وثباته مع وبدون نجمهم الأول، وبالتالي هناك لاعبون ينتظرون بالفعل مثل هذه الفرصة للتخلص من خيال ميسي وإظهار قدرتها على حسم الأمور، ففي برشلونة الكل بالطبع يريد اللمعان وليس هناك أفضل من مباراة الكلاسيكو التي يشاهدها ملايين حول العالم.

هجوم جاهز

غياب ميسي عن هجوم برشلونة ليس بالكارثة الحقيقية لأن الفريق يمتلك بالفعل عناصر مهمة في المراكز الأمامية، ومن المرجح أن نجد تناغماً بين الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي وفيليب كوتينيو، والوافد الجديد البرازيلي مالكوم.

أغلى لاعب

سيكون على البرازيلي فيليب كوتينيو حمل إثبات أنه استحق كل ما دفع من أجله، لمباراة الكلاسيكو هي الأهم لدى إدارة برشلونة والجماهير بالطبع.

كوتينيو أغلى لاعب في تاريخ برشلونة، والفريق يعوّل عليه ليثبت قيمته في أهم مباراة وفي ظل غياب ميسي.

مصائب وفوائد

بعد أن لعب دوراً ملائماً في انتصار كأس العالم بفرنسا، عاد اللاعب البالغ من العمر 21 عاما عثمان ديمبيلي ليجد مكانه أكثر عرضة للتهديد بسبب وصول مالكوم من بوردو.

ديمبيلي يجد صعوبة في المشاركة باستمرار كلاعب أساسي وهو اللاعب الأكثر احتمالاً للاستفادة من غياب ميسي وقد أتت فرصته هو الآخر، والأمر بيده للإعلان عن نفسه.