أحمد عطا

رغم عدم خوض الفريقين لمواجهات في دوري الأبطال، إلا أنه لا يتوقع أن يتخلى أي مدرب عن أي من أوراقه لغرض الراحة لذلك يمكن توقع عدد غير قليل من لاعبي تشكيلة كل فريق.

على الأرجح سيخوض برشلونة المواجهة بتشكيلة مكونة من تير شتيغن – سيميدو – بيكي – لونغليه – ألبا – بوسكيتس – أرتور – راكيتيتش – ديمبلي – كوتينيو – سواريز.



بالنظر للأوراق الأخرى يبدو هذا هو التشكيل الأقرب، فأومتيتي مصاب وبالتالي لا خلاف على قلبي الدفاع بينما قدم سيميدو ما يكفي في الآونة الأخيرة لترجيح كفته على سيرجي روبيرتو بينما لا يبدو فالفيردي مقتنعاً بفيدال ومالكوم حتى الآن الأمر الذي يمنح الفرصة لاستقرار أكبر على لاعبي الوسط والهجوم.

أما ريال مدريد فربما يكون الأمر أكثر تعقيداً لكن توقعاتنا هي كورتوا – أودريوزولا – فاران – راموس – مارسيلو – كاسيميرو – مودريتش – كروس – بيل – أسينسيو – بنزيما.

لا يبدو كيلور نافاس قادراً على مقاومة الميل الواضح لصفقة الصيف تيبو كورتوا بينما قد نرى لوكاس فاسكيز يحظى بثقة المدرب بدلاً من أودريوزولا ربما لفارق الخبرة والتجربة في مثل هذه المباريات، فيما تعتمد مشاركة مودريتش على جاهزيته البدنية وفي حالة عدم جاهزيته قد نرى بدلاً منه داني سيبايوس الذي قد يلعب من البداية أصلاً حتى في حالة اشتراك مودريتش في الوقت الذي تتراجع فيه أسهم إيسكو بعد المستوى المزري الذي قدمه أمام ليفانتي.

السيناريو المحتمل

بالنظر لغياب ميسي، فإن فالفيردي قد يسعى أكثر للتراجع للخلف واللعب على المرتدات بينما لا يبدو جولين لوبيتيغي عازماً على تخليه عن أسلوب الاستحواذ على الكرة لأكبر فترة ممكنة حتى ولو كانت المباراة تقام في البيرنابيو.

ومع عدم نسيان المشاكل التي يمر بها الفريقان حالياً فإنه لا يمكن استبعاد تسجيل الكثير من الأهداف إلا إن استمر مهاجمو ريال مدريد في عقمهم التهديفي وعجز برشلونة عن خلق فرص كافية في غياب ميسي.