أعلن بنك البحرين الإسلامي "BisB"، عن رعايته الذهبية للنسخة 13 من مؤتمر أيوفي السنوي للهيئات الشرعية والمؤسسات المالية الإسلامية، والذي يعقد في البحرين، بعنوان "دور توحيد المعايير في مستقبل المالية الإسلامية".

ويعقد المؤتمر، بتنظيم من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، وبالشراكة مع مصرف البحرين المركزي، وبالتعاون مع البنك الدولي.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك حسان جرار: "تأتي رعايتنا للمؤتمر ضمن إطار مساعينا الرامية للنهوض بقطاع الصيرفة الإسلامية والعاملين فيه، وحرصاً منا على مواكبة جميع التطورات والمستجدات التي من شأنها تطوير الصناعة المصرفية الإسلامية على المستوى المحلي والعالمي".



وأضاف: "تسعى الهيئة دوماً عبر تنظيم هذا المؤتمر، لجمع أكبر عددٍ من أصحاب الفضيلة، وعلماء الشريعة، وممثلي المصارف المركزية، والجهات الرقابية، ونخبة من العاملين في الصناعة المالية الإسلامية، وممثلين عن الإدارات العليا للمؤسسات المالية الإسلامية، وشركات المحاسبة والتدقيق، والمكاتب القانونية، والجامعات، ومؤسسات التعليم العالي، والمؤسسات الإعلامية تحت سقف واحد، بغية تبادل الأفكار والخبرات المساهمة في تنمية مستقبل القطاع المالي الإسلامي".

وعلى مدى يومين متتاليين، سيشارك المتحدثون الرسميون الوافدون من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، ضمن جلسات حوارية مختلفة وهي، دروس الحكمة، التعاون بين مؤسسات البنية الأساسية في الصناعة: الواقع الحالي وأفاق المستقبل، المالية الإسلامية والعملات الرقمية - تنظيم العملات الرقمية والرقابة عليها، نشوء البنوك الرقمية - الفرص والتحديات، مستقبل المالية الإسلامية بعد 30 عاماً، أثر ضريبة القيمة المضافة في الصناعة المالية الإسلامية.