- ورشة مجانية للجمهور للتعرّف على "الضريبة" 4 نوفمبر

..

مريم بوجيري



كشف المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية "BIBF"، د.أحمد الشيخ عن بدء أعمال أكاديمية الضرائب بالمعهد الخميس في أول دورة تدريبية.

وأكد في تصريح لـ"الوطن"، أن الأكاديمية ستستهدف، تفاصيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة لقطاع التأمين لتكون كانطلاقة ضمن سلسلة من ورش العمل التدريبية لتأهيل القطاعات المختلفة على تطبيق ضريبة القيمة المضافة، على أن يتم عقد دورات لقطاعات أخرى مختلفه لاحقاً.

وأوضح الشيخ، أن المعهد بصدد طرح ورشة مجانية ومفتوحة للجمهور، لتعريفهم بضريبة القيمة المضافة وأبرز الأمور المتعلقة بها ليتم عقدها في 4 نوفمبر المقبل.

من جانب آخر، أشار المدير العام إلى أن المعهد بدأ في استراتيجية تهدف لتطوير مناهجه، من أجل تأهيل كوادر بشرية مدربة تماشياً مع الاحتياجات المستقبلية لسوق العمل، مشيراً إلى أن تلك الاستراتيجية ستسهم في تلبية احتياجات جميع القطاعات العاملة بالمملكة وأهمها القطاع المصرفي و المالي.

وكان المعهد أعلن مطلع أكتوبر الجاري، استحداث أكاديمية جديدة بالمعهد تعنى بتقديم برامج خاصة للتعامل مع الضرائب، بالتزامن مع بدء دخول ضريبة القيمة المضافة حيز التطبيق بالمملكة قريباً، حيث ستسعى لتعزيز وتجهيز القطاعات المختلفة، منها الحكومية للتعامل مع الضرائب من خلال توفير ورش عمل، بالإضافة إلى تقديم شهادات احترافية خاصة بالمجال المذكور، على هامش تطبيق ضريبة القيمة المضافة.