"الوطن" - محمد أمان

قاد الحارس الدولي السابق صلاح عبد الجليل النادي الأهلي لكسب قمة الجولة الثالثة لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار مع نادي الدير بنتيجة ٢٤-١٦ وسط حضور جماهيري مميز، لينفرد بصدارة الترتيب العام برصيد ٩ نقاط، فيما تعرض الدير لخسارته الأولى.

وأدى تألق صلاح عبد الجليل إلى توقف الدير عن التسجيل ل ١٧ دقيقة في الشوط الثاني ما بين الدقيقتين ١٠ و٢٧، وفيها نجح زملاؤه بقيادة حسين فخر وسياسة التنويع في مراكز التسجيل من حسم الأمور.



وجاءت البداية قوية ومتكافئة من جانب الفريقان وسط أداء دفاعي قوي من قبلهما، ولم تتجاوز النتيجة التعادل ٤-٤ مع حلول الدقيقة ١١.

وأراد مدرب الأهلي زكي عباده إعطاء دفعة للهجوم فدفع بعلي عبد القادر في الخط الخلفي، وكذلك دفع مدرب الدير محمد المراغي بفاضل البدر لقيادة الهجوم المنظم، غير أن لا حلول هجومية، بينما تقدم الأهلي بنتيجة ٧-٤ مع الدقيقة ١٧ في الهجوم الخاطف.

ومنح تبادل الأخوين محمد وحسن مدن مركزيهما في الخط الخلفي الفاعلية لهجوم الدير المنظم، وفي المقابل نشط جاسم السلاطنة في الخط الخلفي في الأهلي، وتحولت النتيجة ل ١٠-٧ مع الدقيقة ٢٤.

ولم يستغل الدير خروج جاسم السلاطنة للإيقاف لمدة دقيقتين بسبب تألق صلاح عبد الجليل في الحراسة، وحافظ الأهلي على فارق ال ٣ أهداف بنتيجة ١١-٨ مع الدقيقة ٢٨، قبل أن ينتهي الشوط الأول أهلاوياً بنتيجة ١٢-٩.

ومع حلول الدقيقة ١٠ من الشوط الثاني، ساهم تألق صلاح عبد الجليل مع تصويبات الخط الخلفي الديراوية في بقاء الأهلي متقدما بفارق ال ٣ أهداف بنتيجة ١٧-١٤، وسط تألق علي يوسف في الجناح الأيمن في التسجيل للنادي الأهلي.

وقاد تألق صلاح عبد الجليل المتواصل النادي الأهلي لتوسيع الفارق إلى ٧ أهداف بنتيجة ٢١-١٤ مع الدقيقة ٢١، بدليل أن الدير الذي ارتكب مجموعة من الأخطاء الفردية توقف عن التسجيل ل ١١ دقيقة متواصلة، وانتهت المباراة فيما بعد أهلاوية بنتيجة ٢٤-١٦. أدارها علي الشمروخ ومحمد رضي حبيب.

توبلي يتجاوز سماهيج

وحقق نادي توبلي الفوز الثاني في دوري الإتحاد البحريني لكرة اليد للكبار على حساب سماهيج بنتيجة ٣٣-٢٩، ليرفع بذلك رصيده ل ٧ نقاط، فيما تعرض سماهيج للخسارة الثالثة على التوالي.

النجمة يواجه الاتفاق

وتختتم منافسات الجولة الثالثة من الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار (غدا) الأربعاء، بلقاء النجمة مع الاتفاق في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، وبعد ذلك التضامن مع أم الحصم.