عمان – غدير محمود

وضع موقع "لونلي بلانت السياحي" الأردن، ضمن أفضل 10 وجهات سياحية على مستوى العالم لعام 2019، والتي ينصح محبي السفر زيارتها للاستمتاع بتجربة سفر فريدة، حيث حل الأردن في المرتبة السادسة عالمياً.

وتصدرت سريلانكا قائمة "لونلي بلانت" لأفضل الأماكن السياحية لعام 2019، تبعتها ألمانيا وزيمبابوي، وذلك في دليلها الجديد "بيست إن ترافل 2019".



وجاءت ألمانيا في المرتبة الثانية، ويرجع ذلك جزئياً إلى الفعاليات التي تشهدها البلاد للاحتفال بمئوية مدرسة باوهاوس الفنية، والذكرى 30 لسقوط جدار برلين.

وحلت زيمبابوي في المرتبة الثالثة، تليها دول بنما وقيرغيزستان والأردن وإندونيسيا وبيلاروس وساو تومي وبرينسيب وبليز.

وشغلت كوبنهاغن المرتبة الأولى في قائمة "لونلي بلانت" لأفضل المدن السياحية، تتبعها شينزين، التي يطلق عليها وادي السيليكون في الصين، ومدينة نوفي ساد ثاني أكبر مدينة في صربيا.

واعتبرت وزيرة السياحة والآثار في الأردن لينا عناب تصدر الأردن للمرتبة السادسة في قائمة صادرة عن مؤسسة عالمية وراقية وموثوقة بهذا الشكل يعد إنجازاً حقيقياً للأردن، إضافة إلى أن هذه التسمية ستلعب دوراً أساسياً في زيادة عدد السياح الجدد للأردن.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية د.عبدالرزاق عربيات في تصريحات صحافية "إن هذا الإنجاز سيقدم الأردن على أنها الوجهة المثالية لما يعرف باسم سياحة المغامرات من خلال النشاط السياحي درب الأردن".

وبإمكان السياح التنزه في المناطق الجبلية والصدوع والأخاديد وزيارة البحر الميت ووادي رم للتمتع بروعة منظر نجوم السماء الصافية أو زيارة البتراء، أو التمتع بروعة مناظر مرجان البحر الأحمر في العقبة.

وقال مدير التحرير في "لونلي بلانت" السياحي توم هول ان "الأردن مختص بكل ما هو مشوق، فلطالما قدم هذا البلد مغامرات مميزة، ولكن هذه المرة سهل على السياح عملية استكشافه بأسلوب معاصر يمنح الزائر تصريحاً يتضمن كلفة التأشيرة ودخولاً إلى أهم المواقع السياحية التذكرة الموحدة".

ويترقب محبو السفر في جميع أرجاء العالم في كل عام إطلاق "قائمة أهم البلاد الواجب زيارتها" الصادرة عن موقع "ونلي بلانت السياحي"، فقد أصبحت القائمة مرجعهم الأساسي في عالم السفر بما تتناوله من أفكار وجهات ومستجدات وتجارب سفر للعام التالي، وهذا العام، تم وضع الأردن على قائمة أفضل 10 وجهات لزيارتها في عام 2019.

يذكر ان شركة "لونلي بلانت" هي شركة إعلامية مختصة بالسفر، وهي ضمن المراجع الأهم على مستوى العالم في تقديم محتوى ومعلومات ملهمة وقيّمة لكل عشاق السفر منذ عام 1973.