- منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار 2018" فرصة لتبادل الخبرات

- المملكة تمتلك إمكانات لاستقطاب كبرى الشركات النفطية

..



أكد وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، على ما تحظى به العلاقات البحرينية السعودية من تميز في مختلف المجالات والدفع بها نحو مزيد من التعاون المشترك خصوصا في القطاع النفطي الذي يشهد تطوراً مستمراً بين البلدين الشقيقين.

ونوه في هذا الصدد، إلى عدد من المشاريع المشتركة القائمة بين المملكتين وأهمها مجال تطوير وتحديث خط الأنابيب بين مصفاة البحرين وشركة أرامكو السعودية.

وأشار وزير النفط، بمناسبة مشاركته ضمن الوفد رفيع المستوى برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار 2018" الذي يعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، وبرئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، في الفترة من 23-25 أكتوبر الجاري بالرياض في المملكة العربية السعودية، إلى أن المنتدى هو فرصة مهمة لتبادل الخبرات والتشجيع على الاستثمار وتعزيز دوره في تحفيز فرص النمو وتعزيز الابتكار والاستفادة من تجارب الدول بما يخدم التطلعات ويخلق المزيد من الفرص الاستثمارية الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة.

وأضاف أن المنتدى، سيركز على المشاريع المستقبلية التي تعتمد على أحدث التقنيات في مجال الطاقة والطاقة المتجددة باعتبارها أحد أهم المجالات الحيوية التي تستقطب المزيد من الاستثمارات وتسهم في التشجيع على الابتكار واستدامة الموارد.

وأوضح وزير النفط، أن البحرين لديها الإمكانات والفرص المتعددة التي يمكن لها أن تستقطب كبرى الشركات العاملة في مجال النفط والطاقة، خاصة مع ما تم الإعلان عنه مؤخرا من اكتشافات نفطية وغاز طبيعي تمثل مجالات واعدة بقطاعات متنوعة.

وأشاد بجهود المملكة العربية السعودية في تنظيم هذا التجمع العالمي، معرباً عن تطلعه بأن يسهم هذا المنتدى في تدشين المزيد من علاقات الشراكة والاستثمار مع الدول الشقيقة والصديقة ومواكبة التوجهات نحو ابتكار فرص نوعية مستدامة تعزز الصناعات النفطية.