أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن استضافتها لمنتدى UNWTO Tourism Tech Adventures بعنوان: "حلول البيانات الضخمة في قطاع السياحة"، والذي يعقد بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، ومدرسة IE Business، وسينطلق في 1 نوفمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يجمع هذا الحدث المرموق، الذي يأتي تزامناً مع انعقاد الاجتماع رقم 109 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، مسؤولين من جهات حكومية ومؤسسات عالمية، ورواد أعمال من مختلف دول العالم، وشركات استثمارية، بالإضافة لممثلين عن القطاع الأكاديمي، وداعمي قطاع الأعمال كالحاضنات وغيرها.

ويهدف المنتدى لتشجيع الابتكار، وريادة الأعمال، وتعزيز الاستثمارات في قطاع السياحة كونه سيقدم منهاجاً مطوراً يتمحور حول كيفية استخدام حلول البيانات الضخمة في قطاع السياحة، ودعم نماذج الأعمال الجديدة والمقبلة من خلال الابتكار.



وستتضمن الفعالية أنشطة متنوعة للشركات الناشئة من ضمنها عقد دورة تدريبية رئيسة، ومسابقة، ودورة وزارية بالإضافة إلى دورتين تدريبيتين حول إدارة السياحة الذكية وحلول البيانات الضخمة في قطاع السياحة.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "من منطلق عضويتنا في المجلس التنفيذي التابع لمنظّمة السياحة العالمية UNWTO للفترة ما بين 2018-2021 ، يسرنا أن نعلن عن إستضافتنا لمنتدى منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة والذي من شأنه أن يمنح المشاركين به فرصة التواصل والتعاون مع أبرز المعنيين بقطاع ريادة الأعمال الدولية".

وأضاف: "سيساهم المنتدى في توفير منصة رائدة لأهم المبتكرين في قطاع السياحة، يتم من خلالها لقاء كبار المستثمرين العالميين، والشركات، وشركاء الأعمال مما يعد بمثابة قوة دافعة تُمكن الشركات الناشئة من توسيع نطاق عملياتهم وتنميتهم على الصعيد الدولي".

وتأسست منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة عام 1975 مع مقرٍ رئيس في العاصمة الإسبانية مدريد حيث تهتم بشؤون الدول من الناحية السياحية، وتصدر الإحصاءات المتعلقة بالطلب والعرض السياحي على مستوى العالم.

ويبلغ عدد أعضائها 145 بلداً، وتضم 6 أقاليم، ونحو 350 عضواً منتدباً يمثلون القطاع الخاص، والمؤسسات التعليمية، والاتحادات السياحية، والسلطات السياحية المحلية.