بلغ إنتاج شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك"، منذ بدء تشغيلها وحتى الآن نحو 40 مليون طن متري من مواد الأمونيا والميثانول واليوريا.

واحتفلت "جيبك" مؤخراً بتحقيق أعلى معدلات إنتاج تحققها مصانع الشركة على مر تاريخها ضمن سعيها الدائم لتحقيق أعلى معدلات الكفاءة والإنتاجية من خلال الالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة المهنية، وفي خطوة ترجمت من خلالها سعيها الدؤووب لمواصلّة تحقيق النجاحات والتميّز على المستوى الاقليمي والعالمي،

وأكد رئيس "جيبك" د.عبدالرحمن جواهري، أن الشركة تمكنت من تحقيق إنجاز جديد بعد سنوات طويلة من العمل المهنّي المخلص من كافّة الكوادر الوطنيّة العاملة بالشركة، والذين حرصوا تمام الحرص على الالتزام بمبادئ الصناعّة النظيفة التي انتهجتها الشركة منذ يومها الأول، إضافة إلى الالتزام الدائم بأرفع المعايير العالميّة للصحّة والسلامة المهنيّة.



وأوضح أن الشركة، أصبحت تتمتّع اليوم بسمعة عالميّة يشهد لها الجميع، ويدرك الآخرون أن هذه الشركة هي كيان مختلف في كل شيء، أيّ أنها ليست مجرد شركة صناعيّة تعمل على إنتاج وتصدير الأسمدة ومنتجاتها فحسب، بل هي كيان ترك بصماته على الصناعة كما تركها على المجتمع، بل تجاوزت هذه البصمات حدود الوطن والإقليم لتثبت وجودها في أكبر الكيانات الإقليمية والعالمية.

وامتدح جواهري مهنيّة العاملين بالشركة والذين كان لهم الفضل الأكبر، بعد الله تعالى، في الوصول إلى مثل هذا الإنجاز الكبير، مؤكداً أن هذه الأرقام القياسيّة في معدلات إنتاج المصانع ماكانت لتحقق لولا إخلاص العاملين بالشركة، ومهنيتهم الكبيرة وخبرتهم الثريّة التي اكتسبوها من خلال سنوات عملهم الطويلة بالشركة.

وأشاد جواهري بالنهج السليم والسياسات المرنّة التي وضعها مجلس إدارة الشركة، حيث حرصت هذه السياسات على وضع العاملين بالشركة أولاً، وعمل الأعضاء جاهدين على توفير كافّة الفرص الممكنّة لتطوير مهارات العاملين، وتعزيز مهنيتهم، وابتعاثهم للمشاركة في المؤتمرات وورش العمل والمنتديات التي تُقام داخل المملكة وخارجها، الأمر الذي أسهم في خلق قوى عاملة متميزّة تدين بالولاء والإخلاص لهذا الكيان الصناعي الكبير.

ونوه بالجهود التي يبذلها أعضاء الإدارة التنفيذيّة في متابعة تطبيق السياسات والخطط والبرامج التي يضعها مجلس الإدارة سواء تلك المتعلقة منها بتطوير وتنميّة العناصر البشريّة أو بمتابعّة سير عمل المصانع والتأكد من الالتزام التام بالسلامة المهنيّة، منوهاً بالمهنية والاحترافية العالية والتي يتمتع بها الفريق التنفيذّي وجميع العاملين بالشركة.

وأوضح جواهري، أن جميع تلك العناصر أسهمت دون شك في تحقيق الشركة لأعلى معدلات الإنتاج، مؤكداً أن الشركة ستواصل العمل على تحقيق المزيد من الأرقام القياسية ومواكبة الطموحات المستقبلية من خلال إلتزامها التام بأعلى معايير الجودّة والصحة والسلامة، على الرغم من وجود التحديّات العالمية والصعوبات التي تمر بها الأسواق خلال الوقت الحالي.

وأشار إلى أن الشركة ماكانت لتتمكن من الحفاظ على مثل هذا النموّ المتصاعد في عملياتها الإنتاجيّة بفضل مؤازرة وتوجيهات الحكومة التي مهدت للشركة جميع سبل النجاح وجعلت من البحرين واحةً خصبة للاستثمار النافع والناجح.

ولفت إلى أن "جيبك"، ستمضي قدماً في خططها الداعمة لتطوير وتنمية كافّة أفراد فريق العمل بالشركة، من خلال توفير مختلف البرامج التطويرية والتدريبية والتي من شأنها أن تضاعف وتعزّز من كفاءة وإتناجية العاملين على إختلاف مواقع عملهم بهدف إثراء معرفتهم وإغناء تجاربهم لكي يكونوا قادرين على مواجهة جميع التحديات والمصاعب في مستقبلهم المهني مما يعزز مفهوم التنمية البشرية والمستدامة لدى كافة أفراد الشركة.