استضاف معهد البحرين للضيافة والتجزئة السفارة التايلندية لتنظيم الاعتماد الرسمي لمسابقة الطهي التايلندي والتي تعقد لأول مرة في مملكة البحرين.

وقام حاتم داداباي ـ المدير المنتدب لمعهد البحرين للضيافة والتجزئة – باستقبال السفير التايلندي تانيس سونغلا سفير مملكة تايلندا لدى البحرين مع بعض كبار موظفي السفارة وفريق من قسم تطوير المهارات في الحكومة التايلندية وعقيلات سفراء ماليزيا وأندونيسيا وبروناي، إضافة إلى 31 عضوا من أعضاء الجالية التايلندية المشاركين في المسابقة.

وكان الأعضاء الواحد والثلاثون المشاركين في المسابقة قد حصلوا على كورس مكثف ومحاضرات وعروض طهي واختبار تحريري للطهي في مختلف الوصفات التايلندية الشهيرة، حيث حصل المشاركون الفائزون في الاختبار المستوى الأول من شهادة العمل الوطني في الطهي التايلندي المعتمدة من الحكومة التايلندية وهي شهادة معترف بها عالميا وإقليميا.



ونظرا للإمكانيات التي يتمتع بها معهد البحرين للضيافة التجزئة قررت السفارة الملكية التايلندية إختيار المعهد ليكون مقرا للإعتماد مستفيدة من الإمكانيات العالية التي يتمتع بها المعهد والتي تضم مطعمين حديثين للتدريب ومعامل التدريب مثل المقهى ومطعم الإستقبال ومطعم الوجبات السريعة والعادية.

ويذكر أن المعهد يحتوي على بنية تحتية عالية المستوى ومجموعة من الطلبة المتدربين في مختلف التخصصات من بينهم 90% من البحرينيين و10% من الأجانب.

ويقدم المعهد منحة دراسية بنسبة 100% بالتعاون وبرعاية من تمكين من أجل تدريب الشباب البحريني من الجنسين في مختلف فنون الضيافة والسياحة والتجزئة. كما يمنح المكتب شهادة الدبلوما السويسرية في الضيافة بالتعاون مع معهد "أتش تي أم آي" السويسري الذي تربطه علاقة شراكة وتعاون مع المعهد، حيث يمكن لحاصلي الدبلوما مواصلة دارسة البكالوريوس من المعهد المذكور في سويسرا.