- الشريعان: تتضمن فندق 4 نجوم ومجمعاً تجارياً وسوقاً شعبية

..

حسن عبدالنبي



قال الرئيس التنفيذي لشركة "المباني" الكويتية، وليد الشريعان، إن المرحلة الثانية من مجمع أفنيوز البحرين تتمثل في تشييد فندق 4 نجوم ومجمعاً تجارياً وسوقاً شعبية بحجم استثمار يصل إلى 70 مليون دينار حيث ستبدأ عمليات التنفيذ خلال 6 أشهر.

وأضاف في تصريحات صحفية: "ستبدأ خلال شهر أعمال تشييد الفندق من سلسلة هلتون جاردن إن يحتوي على 210 غرف بـ 25 مليون دينار".

وعن تأخر المرحلة الثانية من المجمع قال: "تأخرت المرحلة بسبب إجراء تعديلات على التصاميم، حيث ستشمل المرحلة الثانية مواقف سيارات تحت الأرض بالإضافة إلى هايبر ماركت كبير، وستحتوي على مجمعاً تجارياً بدورين وسوقاً شعبية، ومساحة لعب للأطفال، بالإضافة إلى 170 محلاً تجارياً، بكلفة تصل إلى 45 ألف دينار".

وتابع الشريعان "نعتقد أن دور المجمعات التجارية لم يعد يقتصر على توفير محلات بيع التجزئة والمطاعم، وإنما هناك دور ترفيهي أكبر لهذا المجمعات، ونحن نعمل من خلال الأفنيوز على تقديم تجربة مميزة للزائر الباحث عن الترفيه، فأنشأنا شارعاً تجارياً مكيفاً ومضاءً، وهذه تجربة نجحنا بها في الكويت وها نحن اليوم نكررها في البحرين".

وعلى صعيد ذي صلة كشف الشريعان، أن شركته ستوقع قريباً عقود المقاولات الإنشائية لأفينوز الرياض برأسمال 3.5 مليار دولار، ومساحة بناء 1.7 مليون متر مربع وفيه خمس أبراج لـ36 طابقاً لكل منها، ومساحات تأجير 400 ألف متر مربع ما يجعله من أكبر إن لم يكن أكبر مجمع تجاري في العالم، مبيناً أن الشركة تعتزم بناء أفنيوز الخبر بتكلفة تقارب الملياري دولار.

وأشار إلى مشروع مجمع أفنيوز في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية - تحت التصميم - مع 4 مبانٍ بكلفة تصل إلى ملياري دولار، فيما يبلغ إجمالي حجم استثمارات الشركة في المنطقة نحو 7 بليون دولار.

وقال الشريعان "متفائلون بالاقتصاد والنمو في دول الخليج العربي، فالنفط في الخليج والمال في الخليج، ونحن مؤمنون بالاستثمار في بلداننا بشكل مطلق".