تعتزم شركة مطار البحرين تسليط الضوء على آخر تطورات برنامج تحديث مطار البحرين الدولي، أمام أهم المحافل الدولية للملاحة الجوية، وذلك خلال النسخة الخامسة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2018، والذي يقام تحت رعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدّى، وبإشراف ومتابعة سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدّى رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر في قاعدة الصخير الجوية.

كما تقوم وزارة المواصلات والاتصالات وسلاح الجو الملكي البحريني بتنظيم المؤتمر بالتعاون مع شركة فارنبورو الدولية.

وتعتبر شركة مطار البحرين الراعي الذهبي لهذا المعرض الجوي التجاري الذي يقام كل سنتين، وتُشكّل فعالية هذا العام النسخة الأضخم منذ بدأ تنظيمه في عام 2010. حيث يجمع تحت سقفه مجموعة من أبرز الشركات المتخصصة في مجال الطيران المدني والتصنيع الحربي ونخبة من كبار الشخصيات الحكومية والوفود رفيعة المستوى من جميع أنحاء العالم بهدف بناء علاقات الأعمال واستكشاف الفرص المحتملة لعقد الشراكات.



وتتزامن نسخة هذا العام من معرض البحرين الدولي للطيران مع أحد أهم الإنجازات الجديدة لبرنامج تحديث مطار البحرين الدولي، إذ إنه من المقرر إرساء عدد من المشاريع الاستراتيجية والامتيازات الرئيسية في مبنى المسافرين الجديد خلال الفعالية. حيث سيتفضل سعادة وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد والرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح بتوقيع الاتفاقيات مع ممثلي مجموعة من الشركات الرائدة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

وتعتبر نسخة هذا العام من معرض البحرين الدولي للطيران الأضخم في تاريخ الفعالية، حيث ازداد عدد العارضين في نسخة هذا العام بنسبة 70% مقارنةً بنسخة العام 2016، كما تضاعفت مساحة قاعة المعرض لتصل إلى 9 آلاف متر مربع.

وبالإضافة إلى الجناح الخاص بشركة مطار البحرين، فإن كل من شركتها التابعة والمملوكة لها بالكامل "هلا بحرين" ومشروعها المشترك مع الشركة القابضة للنفط والغاز " شركة مطار البحرين لوقود الطائرات" ستشاركان بمنصة عرض لكل منهما لعرض منتجاتهما وخدماتهما أمام الأوساط المختصة في مجال الطيران.

وستستضيف شركة مطار البحرين مؤتمر المطارات المرتقب خلال فعاليات المعرض، والذي يقام برعاية كريمة من سعادة وزير المواصلات والاتصالات، رئيس مجموعة طيران الخليج القابضة، حيث ستجتمع نخبة من كبار صانعي القرار من كبرى شركات الطيران والمطارات الإقليمية الرائدة خلال حلقة نقاشية تفاعلية لتباحث مختلف المسائل التي تشكل ملامح قطاع الطيران في المنطقة. ويُقام المؤتمر تحت عنوان "نحو المستقبل: التحديات والفرص التي تواجهها شركات الطيران والمطارات في المنطقة"، وذلك يوم 15 نوفمبر في مسرح شبكة فارنبورو الإخبارية الدولية بقاعة معرض البحرين الدولي للطيران.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح: "مما لا شك فيه أن أنظار المحافل الدولية لقطاع الطيران ستتوجه نحو مملكة البحرين خلال النسخة الخامسة من معرض البحرين الدولي للطيران، حيث تستقطب هذه الفعالية كوكبة من رواد صناعة الطيران من جميع أنحاء العالم، كما توفر لنا منصة مثالية لعرض المزايا التنافسية للمملكة باعتبارها أحد أبرز المراكز الإقليمية في هذا المجال، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التطورات بالغة الأهمية الجاري تنفيذها في البنية التحتية لمطار البحرين الدولي ومرافقه وخدماته في إطار برنامج تحديث المطار".

وأضاف "تتطلع شركة مطار البحرين إلى بناء علاقات الأعمال مع كبرى شركات الطيران والمؤسسات اللوجستية العالمية خلال المعرض، فضلًا عن بحث سبل التعاون التي تُقربنا من تحقيق أهدافنا المنشودة، والتي تشمل تطوير طرق ملاحية جوية تنطلق من مطار البحرين الدولي، وتحويل صناعة الشحن الجوي إلى أحد أهم القطاعات الاقتصادية في البلاد، بالإضافة إلى زيادة إسهامات قطاع الطيران في الاقتصاد المحلي بما يتفق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030".