أعلنت شركة ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في البحرين، عن رعايتها ومشاركتها في معرض البحرين الدولي للعقارات "بايبكس 2018"، الذي سيقام في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، برعاية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، في الفترة الممتدة من 1 حتى 3 نوفمبر 2018.

وتم توقيع اتفاقية الشراكة الإستراتيجية مع معرض البحرين الدولي للعقارات 2018، من قبل الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق د.ماهر الشاعر، ورئيس اللجنة التنظيمية للمعرض محمد خليل السيد، الأحد.

ويستضيف معرض بايبكس في نسخته الحادية عشر، نخبة من أبرز المطورين العقاريين من جميع أنحاء المنطقة لاستعراض مختلف مشاريعهم السكنية والتجارية، مع حضور واسع متوقع للمستثمرين من الشركات والأفراد، إلى جانب خبراء ومحللي القطاع العقاري، وممثلي وسائل الإعلام.



وتتطلع ديار المحرق من خلال مشاركتها بالمعرض لتسليط الضوء على مختلف إنجازات الشركة وعرض جملة من مشاريع المدينة المتنوعة، بما فيها مشروع البارح السكني للتملك الحر، وكل من قسائم الفلل التجارية والمعارض التجارية، وفلل جيوان للسكن الاجتماعي.

ويعد مشروع البارح، ضمن أبرز المشاريع الرائدة في ديار المحرق، وهو مجتمع سكني راقي يقع في الجانب الغربي من مدينة ديار المحرق بإطلالة على البحر والقناة المائية الرئيسة في المدينة.

ويقدم المشروع قسائم بمساحات متنوعة وفلل فخمة بتصاميم متعددة تلائم مختلف الأذواق، وكذلك يستعرض التنوع السكني الذي يلبي تطلعات فئة كبيرة من العملاء.

وقال الشاعر: "نولي اهتماماً بالغاً بالمشاركة في معرض البحرين الدولي للعقارات، ولقينا نتائج إيجابية خلال تواجدنا في بايبكس عاماً تلو الآخر. ولذا، يسعدنا الإعلان عن تجديد هذه المشاركة ورعايتنا للمعرض كشريك استراتيجي في نسخته الحادية عشرة لعام 2018".

وأضاف "تعكس هذه المشاركة حرص الشركة على تعزيز مركزها الريادي في قطاع التطوير العقاري على المستويين المحلي والإقليمي معاً..يسهم المعرض بالحفاظ على نشاط القطاع العقاري، بما ينعكس إيجاباً على نمو الاقتصاد البحريني".

وقال الشاعر "ارتأينا أن نبادر برعاية هذا المعرض العقاري المتميز، واستعراض نخبة من مشاريعنا الرائدة، تشمل مشروع البارح الذي يقدم للجمهور تشكيلة متنوعة من القسائم والفلل الفاخرة المتوفرة للبيع للتمك الحر. ومن هذا المنطلق، نتشرف بدعوة الجميع للتفضل بزيارة جناح الشركة بالمعرض، "F05"، للاطلاع على الحلول السكنية والاستثمارية العصرية والمتكاملة بمدينة ديار المحرق".

فيما قال السيد: "يشرفنا تعزيز أطر التعاون مع شركة ديار المحرق عبر مشاركتها بمعرض البحرين الدولي للعقارات كشريك استراتيجي، حيث تسهم هذه الشراكات بمردود كبير وتأثير إيجابي على قطاع التطوير العقاري في المملكة. ونهدف عبر هذه المبادرة التي تجمعنا بديار المحرق، للعمل معاً لاستعراض مشاريع تحتضن في أرجائها بيئة مجتمعية مترابطة ومنسجمة".

وتعتزم الشركة عرض مجموعة من الفرص الاستثمارية للجمهور، وتشمل قسائم الفلل التجارية المخصصة لإقامة الأنشطة التجارية التي تتطلب مقداراً من الخصوصية كصالونات التجميل والمكاتب والعيادات الطبية، إضافة إلى قسائم المعارض التجارية التي تتوفر بمساحات واسعة تتراوح بين 2,300 إلى 2,500 متر مربع، لتلبي متطلبات الأنشطة التجارية الكبيرة.

ويعتبر معرض البحرين الدولي للعقارات "بايبكس"، معرض غير ربحي داعم لقطاع التطوير العقاري في مملكة البحرين، وهو يشكل منصة هامة لعرض وترويج المشاريع العقارية بالمنطقة.

كما يعد المعرض ملتقى للمستثمرين والمطورين العقاريين والمشترين لطرح الجوانب المختلفة التي يواجهها القطاع العقاري واقتراح الحلول المناسبة للتعاطي مع تلك الوسائل مستقبلاً.

وتعتبر جمعية المهندسين البحرينية الجهة الرئيسة لتمثيل قطاع المهندسين في المملكة، وتتولى الجمعية شؤون تنظيم معرض بايبكس بشكل سنوي.