أعلنت "مجموعة الراشد" البحرينية الرائدة في قطاع الضيافة والتجزئة وإحدى شركات "مجموعة لاندمارك" في المملكة، عن افتتاح "الواحة مول الجفير" رسمياً تزامناً مع احتفالها بالذكرى السنوية 45 لتأسيسها.

ويعود تاريخ العلاقة الوطيدة التي تجمع بين المجموعتين إلى عام 1973، عندما قرر ميكي جاغيتاني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة لاندمارك"؛ والشيخ راشد آل خليفة، مؤسس "مجموعة الراشد"، واللذان تربطهما صداقة متميزة منذ أيام الدراسة، إبرام شراكة تعاونية في مجال الأعمال لافتتاح أول متجر "مذركير".



وفي حين تزاول "مجموعة الراشد" نشاطها في قطاعات مختلفة من الأعمال، إلا أن المجتمع البحريني لطالما كان بمثابة محور تركيز أساسي بالنسبة لها على مدار السنين. فتحول متجر الألعاب الصغير الذي افتتحه في سوق "باب البحرين" منذ أربعة عقود، ليصبح اليوم شبكة مزدهرة ومتنامية من المتاجر ومراكز التسوق.

ويأتي "الواحة مول الجفير" بمثابة الإضافة الأحدث إلى مشهد تجارة التجزئة في البحرين. وتزامناً مع احتفالات "مجموعة الراشد" بالذكرى السنوية 45 لتأسيسها.

وقام نادر خليل المؤيد وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشئون التجارة، بتدشين "الواحة مول الجفير" رسمياً بحضور الشيخ حسن بن راشد آل خليفة، رئيس مجلس إدارة "مجموعة الراشد"؛ والشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين؛ ورينوكا جاغتياني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "لاندمارك"، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في "مجموعة الراشد".

وقالت رينوكا جاغتياني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "لاندمارك": "تجمع بيننا وبين آل راشد علاقة عريقة ووثيقة يعود تاريخها إلى 45 مضت، منذ شرع زوجي ميكي جاغتياني بهذه الرحلة الطموحة التي شهدت نمواً ومتانة متزايدين على مدار السنين". وأضاف "حظينا منذ البداية بدعم متميز من المجتمع البحريني، إذ ساهم ولاء عملائنا المتميز في نجاح ونمو علاماتنا المحلية وبرامجنا الرائد لولاء العملاء ’شكراً‘ وشبكتنا المتنامية من المتاجر ومراكز التسوق في أرجاء المنطقة".

من جهته، قال الشيخ حسن بن راشد آل خليفة: "نفخر بعلاقة الصداقة والشراكة الوثيقة التي تجمعنا مع ميكي جاغتياني وأسرته ككل. ولطالما شكّل فريق عملنا وعلاماتنا التجارية ركيزة أساسية لهذه القصة المكللة بالنجاح التي بدأها والدي وميكي، وترعاها حتى اليوم الأجيال المتعاقبة من أسرتينا".

وانطلاقاً من أهمية تجارة التجزئة كأحد أقوى القطاعات الداعمة للنمو الاقتصادي في البحرين، نعمل في إطار التزامنا الراسخ بدفع عجلة هذا القطاع الحيوي عبر استثماراتنا المتواصلة في السوق. وعلاوة على دعم قطاعي التجزئة والسياحة في المملكة، سيسهم المول الجديد في توفير مزيد من فرص العمل وتجارب التسوق والترفيه الاستثنائية لزوارنا".

ولسكان البحرين وزوارها على حد سواء، سيوفر "الواحة مول" تجربة فريدة للتسوق والترفيه، من شأنها إحداث نقلة نوعية في مشهد تجارة التجزئة في المملكة، إذ تم تصميم وتشييد المول وفقاً لأرقى المعايير الدولية على مساحة تزيد عن 60 ألف مترٍ مربع تزخر بالخيارات المتنوعة التي تلبي احتياجات جميع أفراد الأسرة. ويعد "الواحة مول الجفير" ثالث أكبر مركز للتسوق في البحرين، ويضم مجموعة متنوعة من وجهات التجزئة ومتاجر المجوهرات الفاخرة والمطاعم والمقاهي، إضافة إلى المتاجر المتخصصة بالتجميل والصحة واللياقة البدنية وفروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي ونحو 900 موقف سيارات ومتجر سوبرماركت، إلى جانب أول صالة سينما مخصصة للأطفال في المملكة.

ويحتضن المول متعدد الطوابق العديد من العلامات التجارية التابعة لمجموعة لاندمارك مثل سنتربوينت وهوم بوكس (في متجرين بتصميم جديد)؛ وماكس؛ وفن سيتي؛ وستيف مادن؛ وشو إكسبريس؛ وكاربيسا؛ وكوتون، إضافة إلى أبرز العلامات الإقليمية مثل أديداس؛ سامسونج، ستاربكس؛ سينيكو سينما؛ وسوبرماركت كارفور. وبالتأكيد، ستكون صالات "سينيكو سينما" وجهة متميزة ستشهد إقبالاً واسعاً من الزوار بفضل ما ستوفره من خيارات غير مسبوقة في البحرين تضم: 10 شاشات؛ صالة مخصصة للأطفال وقاعة حفلات؛ صالة مخصصة للفئة الذهبية وفئة كبار الشخصيات مع خدمات الأطعمة والمشروبات؛ وردهة خاصة ومطبخ.

وسيحظى المتسوقون بفرصة الاستفادة من العروض الكبرى التي تضم فرصة الفوز بكيلوغرام من الذهب، ومشتريات البقالة المجانية، والديكورات المنزلية والأزياء.

وفي الوقت الراهن، تسير عملية توسيع "الواحة مول الجفير" قدماً لتشييد المرحلة الثانية التي ستتضمن مركز اللياقة البدنية الحديث "فيتنس فيرست" وقائمة إضافية من علامات التجزئة الإقليمية والدولية الرائدة والمطاعم والمقاهي.

وانطلاقاً من التزامها المتواصل تجاه الارتقاء بجودة حياة المجتمعات التي تخدمها، تسعى علامة "الواحة مول" لتكون وجهة رائعة بمختلف المقاييس، تلبي احتياجات جميع أفراد الأسرة على اختلاف أعمارهم وأذواقهم.