ترأس الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الاجتماع الثالث للجنة تطوير سوق المنامة الثلاثاء، حيث تم الإعلان عن استقبال طلبات تغيير واجهات ولافتات سوق المنامة القديم.

ومن أهم أولويات هذا المشروع، تصحيح وإحياء سوق المنامة الحالي عن طريق تغيير نظام الواجهات واللافتات، والذي يصب في مصلحة التجار كونه سيساهم بترسيخ من مكانة السوق كوجهة سياحية.

وسيتم صيانة واجهات المحلات، واستبدال اللافتات بأخرى جديدة حسب المعايير والتصاميم المعتمدة من قبل اللجنة وذاك من أجل تٌعزيز من تجربة الزوار للمناطق الكائنة ضمن المخطط الرئيس.



وبإمكان تجار سوق المنامة القديم بالتسجيل في برنامج تغيير الواجهات واللافتات عن طريق تقديم المستندات المطلوبة إلى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، ليتم بعدها مراجعة حالة الطلب، ليتم تقدير الكلفة اللازمة حسب معايير التصميم والموافقة عليها من قبل الهيئة. وبعدها تقدم الهيئة الطلب الى تمكين لدعم تكلفة البرنامج بنسبة 50%.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "نسعى دوماً للعمل بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة المعنية في تطوير سوق المنامة، الذي يعد من أبرز المعالم التاريخية والسياحية في المملكة. وتأتي هذه الجهود بالشراكة مع تمكين لوضع برنامج متكامل لتغيير واجهات ولافتات سوق المنامة القديم"

وتتألف لجنة تطوير سوق المنامة من ممثلين عن كلٍ من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وهيئة البحرين للثقافة والآثار، وهيئة التخطيط والتطوير العمراني، ومجلس التنمية الاقتصادية، ومحافظة العاصمة، ومجلس أمانة العاصمة إلى جانب عدد من تجار سوق المنامة.