وقعت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – والخطوط الجوية التايلاندية – شركة الخطوط الوطنية لتايلند – مؤخراً اتفاقية للرمز المشترك اعتباراً من 28 أكتوبر.

وتزيد الاتفاقية الجديدة من خيارات السفر لمسافري طيران الخليج للسفر خارج العاصمة التايلندية بانكوك
على الخطوط الجوية التايلاندية إلى هونغ كونغ في الوقت الراهن وإلى سنغافورة وطوكيو وميلبورن في الأشهر القليلة المقبلة وتوسيع الشراكة التجارية بين الشركتين.



وقال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج كريشيمير كوتشكو "تمتلك طيران الخليج شراكة تجارية طويلة نعتز بها مع الخطوط الجوية التايلاندية. يمكن لمسافرينا الآن الحصول على المزيد من الخيارات المرنة والاستمتاع بتجربة سفر سلسة من بانكوك إلى الوجهات التايلاندية المحلية بالإضافة إلى هونغ كونغ. وتتطلع طيران الخليج إلى تنمية العلاقات الثنائية مع الخطوط الجوية التايلاندية وإضافة المزيد من الوجهات في منطقة آسيا والمحيط الهادي وما وراءها في المستقبل.

أما الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية التايلاندية السيد سوميث دامرونغتشاثام فقال "تعمل الخطوط الجوية التايلاندية باستمرار من أجل إدخال تحسينات لنيل رضا المسافرين. وستعمل اتفاقية الرمز المشترك بين الخطوط الجوية التايلاندية وشركة طيران الخليج على زيادة قدرتنا من خلال شبكة الوجهات والمبيعات، فضلاً عن تسهيل الحركة للمسافرين بين تايلاند والبحرين بالإضافة إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث توفر هذه الاتفاقية المزيد من الفرص لركاب الخطوط الجوية التايلاندية للسفر إلى البحرين والشرق الأوسط على طيران الخليج. من ناحية أخرى، فإنه يسهل حركة المرور من الشرق الأوسط إلى آسيا واستراليا من قبل الخطوط الجوية التايلاندية، هذا التعاون سيعزز علاقة طويلة المدى بين الناقلتين."

وقد اجتمع في وقت سابق من صيف 2018 رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج السيد زايد بن راشد الزياني في العاصمة التايلندية بانكوك، باللادارة التنفيذية لشركة الخطوط الجوية التايلندية، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج السيد كريشيمير كوتشكو حيث تضمن الاجتماع مناقشة الشراكات الاستراتيجية والمشاريع التجارية بين الشركتين.

علاوة على ذلك، عقد السيد الزياني اجتماعاً في وقت سابق من هذا الأسبوع مع وزير التجارة التايلاندي، السيد سونتيرات سونتجيراونغ في مقر الوزارة، بحضور السفير التايلندي لدى مملكة البحرين السيد تاينت نا سونخلا وعدد من أعضاء الوفد الاقتصادي التايلندي المرافق لسعادة الوزير. وأكد الوزير حرص القيادة وحكومة مملكة البحرين على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مملكة البحرين وتايلاند.

وستبدأ طيران الخليج في نوفمبر بتشغيل أحدث طائراتها من طراز بوينغ 787-9 دريملاينر على خط البحرين - بانكوك. حيث ستقوم هذه الترقية بتصعيد عرض الخدمات والمنتجات لركاب الناقلة الوطنية على هذا الخط الأكثر شعبية. مع توقيع اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية التايلاندية، تأمل طيران الخليج بجذب المزيد من المسافرين من أوروبا والشرق الأوسط للسفر إلى آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأقصى من خلال مطار البحرين الدولي.