أكدت صحيفة “ذا صن” البريطانية بأن مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثغيت، قرر توجيه دعوة إلى النجم المخضرم واين روني للانضمام إلى صفوف المنتخب، على الرغم من إعلان قائد مانشستر يونايتد السابق اعتزاله الدولي.

وأضافت الصحيفة أن ساوثغيت يريد إتاحة الفرصة للجماهير الإنجليزية واتحاد كرة القدم لتكريم واين روني صاحب الـ 33 عاما، الذي يتألق حاليا مع ناديه دي سي يونايتد الأمريكي، خاصة أنه صاحب مسيرة رائعة مع منتخب بلاده.

وستكون المباراة الودية أمام الولايات المتحدة الأمريكية على إستاد “ويمبلي” في العاصمة الإنجليزية لندن، يوم 15 نوفمبر الجاري، فرصة روني للعودة إلى “الأسود الثلاثة” بعد غياب طويل.

المباراة الودية بين إنجلترا وأمريكا لها أهداف خيرية، لجمع التبرعات الخاصة بالجمعيات الأهلية التي تهتم برعاية الأطفال الفقراء والمرضى، وتشارك مؤسسة واين روني الخيرية في تلك المناسبة أيضا، بالإضافة إلى مؤسسة NSPCC التي تحارب كل أشكال العنف طفل الأطفال في بريطانيا.

والجدير بالذكر بأن روني يملك في مشواره الدولي 119 مباراة و53 هدفا دوليا، لذا ستكون مشاركته في مباراة إنجلترا وأمريكا فرصة للوصول إلى مباراته الـ120، مع العلم بأن أخر مباراة مع إنجلترا كانت عام 2016.