موزة فريد

قال الرئيس التنفيذي لشركة "ثنك سمارت" أحمد الحجيري أن مشاركة دول الخليج العربي في التجارة الإلكترونية تعتبر صغيرة والتي نطمح لإيصالها إلى 10% على الأقل كهدف من خلال التدريب والتسويق الإلكتروني في البحرين وعلى أساسها سيتم وضع خطة مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لمشاركة مملكة البحرين في الرقم العالمي للتجارة الإلكترونية .

وذكر أن مشروع " أكاديمية البحرين للتجارة الإلكترونية" تم طرحه والعمل على تنفيذه منذ فترة طويلة لإقتطاب افضل البرامج التدريبية الموجودة في العالم لتطوير الشباب البحريني في مجال التجارة الإلكترونية، ففي المرحلة الأولى سيتم اطلاق اربع برامج تدريبية بمعدل اربعة أيام لكل برنامج تدريبي خلال كل شهر وسيضم اليوم الأول كيفية وآلية التجهيز والتخطيط للبدء في مشروع تجاري الكتروني للشركات والمؤسسات التجارية وذلك لأهميته ويعتبر من اساسيات البدء في التجارة الإلكترونية.

وأضاف الحلقة الثانية من البرنامج ستبدأ في شهر ديسمبر كذلك لمدة أربعة أيام وسيتحدث عن كيفية التسويق للمشروع لاختلافه عن المشروع التجاري العادي.

أما المرحلة الثالثة فسيتم التطرق فيها عن الأمور الفنية لتجهيز الموقع الإلكتروني وذلك من خلال تدريبهم على التخزين والشحن وطريقة الدفع المتعلقة فيه، فيما ستتحدث الحلقة الرابعة عن وصول المشروع للعالمية فالتجارة الإلكترونية هدفها إقليمي وعالمي.

وأكد على إطلاق مشاريع أخرى تتعلق بالتدريب الفني للمبرمجين والمطورين لمشاريع التجارة الإلكترونية بجانب ما تم التطرق لهم في السابق.