أحمد التميمي

يلتقي اليوم في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، إنتر ميلان الإيطالي في مواجهة برشلونة الإسباني، وهي المواجهة العاشرة في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث فاز برشلونة في 6 مواجهات سابقة، وتعادل الفريقان في مناسبتين، وفاز إنتر ميلان في مناسبة وحيدة.

***



إنتر.. قلعة الدفاع

يعيش إنتر ميلان لحد الآن موسم جيد مع مدربه سباليتي، حيث يملك لحد الآن أقوى خط دفاعي في الدوري الإيطالي بوجود نخبة من المدافعين المميزين من أمثال سكرينيار، ميراندا، دي فريغ، وأسامواه. على الصعيد الهجومي، إنتر ميلان يملك أجنحة لديهم القدرة على الارتداد بالكرة من الدفاع إلى الهجوم بسرعة عالية تربك الخصوم، وبالمقابل الإنتر ميلان المهاجم الأرجنتيني إيكاردي في قلب الهجوم، وهو مهاجم على الطراز التقليدي حيث يمتاز بقلة الخروج خارج منطقة الجزاء، وهو ممتاز جداً في الكرات الهوائية، والتي يتقن تمريرها أجنحة الفريق. إنتر ميلان غالباً ما يتبع أسلوب التفوق العددي في منطقة الهجوم، فلذلك في أغلب الأحيان تجده يهاجم بأربعة أو خمسة لاعبين.

***

برشلونة.. وعنفوان آرثر وألبا

برشلونة انتصر في لقاء الذهاب على إنتر ميلان بهدفين نظيفين، وفي هذه المباراة هو يملك سلاحين قويين في مواجهة الطليان، الأول لويس سواريز، الذي يبدو بأنه قد استعاد مستواه في المباريات الأخيرة، وهو لوحده يعد سلاح فتاك قادر على تفكيك أعتى خطوط الدفاع. أما السلاح الثاني فيكمن في الثنائي آرثر و جوردي ألبا يعيشان أفضل حالاتهما، لذا سيكون لهما الأثر البالغ في المباراة القادمة.

بيد أن الفريق يعاب عليه اعتماده المطلق على فرديات اللاعبين، فالمتتبع للمباريات التي قادها فالفيردي، يدرك أن الفريق يلعب بلا هوية، بلا تكتيك وبلا خطة فنية واضحة، بل هو اعتماد مطلق وواضح على مهارات اللاعبين واجتهاداتهم، وتلك مشكلة كبيرة قد يواجهها الفريق ضد الإنتر.