تحتضن البحرين أعمال منتدى يوم الابتكار في التمويل الإسلامي السنوي بنسخته الثانية 26 نوفمبر لمناقشة الدور المهم لـ "الجيل القادم من المبتكرين الماليين" في دفع عجلة التطوير في التكنولوجيا المالية في قطاع الصيرفة الاسلامية والصناعة المالية ككل.

ويرعى تنظيم الحدث للسنة الثانية الشريك الاستراتيجي مجلس التنمية الاقتصادية الذي لعب دورا محوريا في جعل البحرين مركزا إقليميا رائدا في التكنولوجيا المالية إضافة إلى جعل المملكة مركزا مميزا في مجال التمويل الإسلامي.

ويتم تنظيم المنتدى في فندق "ويندام غراند" بخليج البحرين لفتح الباب أمام مناقشات موسعة حول التكنولوجيا المالية في العمل المصرفي الإسلامي من خلال استعراض قصص النجاح الصاعدة في القطاع. وسيتخلل أعمال المنتدى مجموعة من المناقشات لاستكشاف وجهات نظر الخبراء الشباب في التمويل الاسلامي حول آفاق ووقع الابتكار في التكنولوجيا المالية على قطاع الصيرفة الإسلامية، وتحديد طبيعة العوائق والنماذج الجديدة للنمو والتطوير. وستناقش الجلسات الحوارية التفاعلية الثلاث في المنتدى عدة مواضيع مهمة هي: تسريع خطى تبني التكنولوجيا المالية، التعليم، تمكين وتحفيز الخبراء الشباب، ومختبرات الابتكار للتكنولوجيا المالية: آراء من قلب الصناعة.



وبهذه المناسبة، صرّح ديفيد باركر المدير التنفيذي للخدمات المالية في مجلس التنمية الاقتصادية: "نحن متحمسون لمشاركة الشباب جنبا إلى جنب مع خبراء متخصصين في مجال التكنولوجيا المالية الاسلامية وهي فرصة للإصغاء لآرائهم ومناقشة أبعاد التطوير والنمو المستدام في القطاع. لقد خطت مملكة البحرين خلال العام الماضي خطوات مهمة على صعيد تبني الابتكار في التكنولوجيا المالية في القطاعين الحكومي والخاص، من بينها إطلاق أكبر مركز للتكنولوجيا المالية على مستوى المنطقة، ونحن فخورون بدعم المبادرات التي تشجع على تحقيق المزيد من التطوير والنمو في بيئة الابتكار لدى المملكة".

وتضم قائمة المتحدثين ومدراء الجلسات التي سيتم الاعلان عنها قريباً خبراء شباب من اصحاب المواهب الذين تركوا بصمات في القطاع او شاركوا في التدريب الذي يؤهلهم لقيادة الموجة الجديدة للابتكار في التكنولوجيا المالية الاسلامية. كما ستتخلل اعمال المنتدى إشراك خبراء كبار في الاستراتيجيات والموارد البشرية من مؤسسات مالية اسلامية رائدة، ومزودي خدمات تدريبية وتعليمية وغيرهم من خبراء التكنولوجيا المالية.

ويتم تنظيم منتدى يوم الابتكار في التمويل الإسلامي بالتعاون مع "التجمع العالمي للتكنولوجيا المالية الاسلامية" التي تعتبر حدثا يركز على جمع جميع اللاعبين الرئيسيين في بيئة التكنولوجيا المالية الاسلامية، حيث سيتم تنظيم هذا الحدث من قبل "ريدموني غروب" المزود العالمي الرائد في مجال الإعلام المتخصص بالمالية الإسلامية، وذلك في فندق "ويندام غراند" في خليج البحرين قبل المنتدى.